اعلان

"أكل ولبس وميكب".. أسهل 3 مشاريع للسيدات من المنزل.. ابتسام بدأت مشروع "لبس الأطفال" ب2000جنيه.. ورانيا قدمت أول طبخة بـ 200جنيه وانتهت ببرنامج طهى تليفزيونى

كتب : رشا عونى

تعانى الكثير من السيدات من أزمة الرغبة فى العمل إلا أن حياتها وأسرتها تقف عائقًا أمام تحقيق حلمها، فليس من السهل على امرأة متزوجة ولديها أطفال أن تخرج للعمل بشكل يومى وتنظم وقتها ما بين أسرتها وعملها، فرغم أن هناك الكثيرات نجحن فى تحقيق تلك المعادلة الصعبة، إلا أن البعض الآخر فشلن فى ذلك.

وبعد تفكير وبحث، توصلت السيدات إلى أفكار لمشاريع بسيطة تشغل وقتها ولا تحتاج إلى النزول من المنزل بشكل يومى، وفى نفس الوقت تحقق ربحًا وتشغل وقتها وتشعر بأهميتها فى المجتمع الذى تعيش فيه بعيدًا عن تربية الأطفال والقيام بالواجبات المنزلية.

وما بين الوجبات الدليفرى وصفحات الماكياج وجروبات الملابس على "الواتساب"، بدأت الفتيات والسيدات تفرغ طاقتها وتستغلها فى تلك المشاريع البسيطة التى لا تحتاج مجهود ويتم إدارتها من المنزل وسط عائلتها دون تقصير فى واجباتها المنزلية تجاه زوجها وأطفالها.

مشروع ملابس الأطفال

"بدأت بألفين جنيه أنا وأختى"..هكذا قالت ابتسام يعقوب " 25 سنة – متزوجة" التى قررت أن تشغل وقتها مع شقيقتها فى مشروع بسيط وشراء ملابس الأطفال وعرضها على صفحة على موقع "الفيسبوك".

"لبس الأطفال أكتر حاجة جابت شغل"، فقررت ابتسام وشقيقتها تخصيص راس المال "2000 ج" لشراء الطلبات التى تطلبها منهن أصدقائهن والأمهات فيما يخص ملابس الأطفال ثم بدأت تقوم بشراء الملابس " بالدستة" وتوزيعها والترويج لها، ليصبح المشروع فكرة لشغل وقتها وكذلك الاستفادة بالربح.

"أكل دليفرى"..من البيت للبيت

أما رانيا قاسم فقد بدأت مشروعها فى الطهى براس مال 200 ج فقط، فبعد أن اكتشفت موهبتها فى الطبخ وحبها للمطبخ، قررت استغلال تلك الموهبة وتحويلها إلى مصدر رزق، فمع أول طلب من رانيا " محشى" قامت بشراء مكونات الطلب ب200 ج مع علب التغليف ونجحت الفكرة إلى أن وصلت إلى التلفزيون وأصبحت رانيا قاسم تقدم برنامج للطهى على إحدى القنوات.

ونصحت رانيا السيدات اللاتى يفكرن فى مشروع الطهى من المنزل، بالبدء بالمكونات الموجودة بالفعل فى منزلك، ثم استغلال الربح فى شراء ما تحتاجينه من سلع وخضروات وعلب تغليف واجهزة كهربية كثلاجة لحفظ المكونات، كذلك المحافظة على النظافة والمعاملة الحسنة مع العملاء.

ونصحت ابتسام الفتيات التى يفكرن بإقامة ذلك المشروع بعدم إنفاق كل الأموال التى يتحصولن عليها بعد بيع الملابس، بل يجب زيادة رأس المال لشراء منتجات متنوعة بعد نجاح فكرة ملابس الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً