اعلان

افتتاح 6 تخصصات جديدة بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها

أعلن الدكتور محمد كليب، مدير مستشفى الأطفال التخصصي، أنه تم افتتاح 6 تخصصات جديدة للأطفال، وهى عيادة رمد أطفال، وتشوهات العظام والعمود الفقري، والتوحد، وعيادة النفسية، وجراحات اليد، بالإضافة إلى عيادة أسنان.

وأشار كليب، في مؤتر صحفي اليوم، إلى إن اللائحة الخاصة بالمستشفى هى تقديم الخدمة نظير أجر ولكنها تقدمها مجانا للأطفال الذين يشملهم نظام التأمين الصحي بالإضافة إلى العلاج على نفقة الدولة، بالرغم من معاناة المستشفى من وجود ديون على هيئة التأمين الصحي تقدر بـ8 مليون جنيه، إلا أن المستشفى لا تستطيع تقديم خدماتها للفئات من الأطفال الذين يشملهم غطاء التأمين الصحي.

ولفت إلى إن المستشفى تجرى يوميا ما لا يقل عن 30 عملية في كافة التخصصات المختلفة، مشيرا إلى إن بنك الدم بمفرده يستقبل 108 حالة أسبوعيا من الأطفال مرضى الدم والأورام، فالقسم يسير وفقا مستويات علمية متميزة عن طريق جهاز فصل أكياس الدم، جهاز فصل للبلازما والصفائح الدموية، كما يقدم خدماته للمجتمع المحيط.

وأكمل كليب، أن التوسعات الجديدة ستؤدى إلى تضاعف عدد أسرة الحضانات والعناية المركزة وتوفير المزيد من التخصصات منها خاصة في مجالات الأورام وجراحات التشوهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)