اعلان

8 نصائح تحمي طفلك من أن يصبح "مثلي الجنس"

كثر مؤخرًا التطرق لمثل هذه الأفكار من تحول إلى مثلية جنسية لأطفالنا سواء في برامج التليفزيون أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف تحمي طفلك من هذه الأفكار، إنه ما نستعرضه في السطور التالية؟

-اشرح له أجزاء جسمه

تحدث مع صغيرك عن أجزاء جسمه الخاصة، وعرفه أسماءها الحقيقية بعيدًا عن الأسماء المصطنعة أو الطفولية، لأن الأسماء غير الحقيقة توحي للصغير بأنه غير مسموح له بالحديث عن أي شيء يحدث في هذه المنطقة.

- أخبره بخصوصية هذه الأجزاء

أخبر صغيرك عن هذه الأماكن وأنها خاصة به وحده، ولا يسمح لأي أحد آخر بلمسها أو الاقتراب منها، وإنه غير مسموح لأي شخص سوى أمه وأبيه برؤيته عاريًا، وأن حتى الطبيب لا يمكن أن يرى جسمه دون ملابس إلا في حالة وجود أحد والديه بجواره.

-علمه ألا يلمس أحدًا ولا يدع أحد يلمسه

من المهم بعد معرفة الصغير لخصوصية تلك الأجزاء أن يعرف أيضًا أن ذلك يعني ألا يدع أحدًا يلمسها، وكذلك ألا يلمس مثيلتها عند أحد وهذه النقطة مهمة للغاية وتنساها الكثير من الأمهات، فالمتحرشون غالبًا ما يجعلون الأطفال يلمسونهم أولًا.

-لا تُخفي عنه أسرارًا حول جسمه

أغلب المتحرشين يخبرون الطفل أن ما بينهما سر لا يجب أن يخبروا به أي شخص آخر، لذلك علم طفلك أنه لا توجد أسرار حول جسمه يجب أن يخفيها عن أمه وأبيه، وأنه مهما قال لك في أي وقت لن يوقعه ذلك في مشكلة معك أو يجعلك تغضب منه.

-حذره من تصويره عاريًا

أيضًا هذه المعلومة يغفلها الكثير من الآباء والأمهات، فهناك متحرشون بالأطفال يحبون تصوير الطفل عاريًا، لذلك علمه أنه لا يجوز أن يصوره أي شخص في هذا الوضع.

-امنحه الشجاعة والقدرة على التعبير

الكثير من الأطفال لا يستطيعون قول كلمة "لا" خاصة للأشخاص البالغين، لذلك بالتدريج حرر صغيرك من هذا الخوف، وامنحه الشجاعة والقدرة على التعبير عن رأيه والصراخ والاعتراض إذا ما حاول شخص ما تهديده.

-راقب ما يشاهده بالتلفزيون أو وسائل التواصل الاجتماعي

من الأشياء المقلقة لأي أم تعرض صغيرها لمواد إعلامية أو إباحية تشجع على مثل هذه الأفكار الجنسية المتطرفة، لذلك دومًا اطلع على ما يشاهده سواء وحده أو مع أصدقائه، وإذا كانت يمتلك حسابًا على مواقع التواصل الاجتماعي تابعه من خلاله وكن حريصا على الأشياء التي يتعرف عليها من خلالها.

-تحدث معه عن هذه الأفكار بصورة واضحة

عندما يصل طفلك لسن المراهقة يحتاج الطفل منك في هذه مرحلة للصراحة، يمكنك في هذه السن التحدث معه بوضوح عن المثلية الجنسية وكيف يحمي نفسه منها، وكذلك الأفكار الجنسية الأخرى المضادة للطبيعة، مع توضيح الفطرة السليمة التى فُطر عليها الإنسان السوي وغيرها من المعلومات بصورة علمية ومبسطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال