اعلان
اعلان

الحكومة تواجه غلاء أسعار الملابس بتقديم موعد الأوكازيون الشتوي.. والغرف التجارية: الركود يعصف بالأسواق

تسعى العديد من الشركات والمحلات التجارية، إلى التغلب على حالة الركود التي تشهدها الأسواق حاليًا من خلال الأوكازيون الشنوي، والذي وافقت وزارة التموين على تقديم موعده، ليكون منتصف الشهر الجاري، بدلا من بداية شهر فبراير.

موافقة الوزارة جاءت بعدما تقدم عدد من أعضاء الغرف التجارية، بمذكرة رسمية الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بسبب عدم حدوث انفراجة خلال احتفالات الأقباط وفقا لتصريحات أعضاء الغرف التجارية.

وقرر "المصيلحي" بدء الأوكازيون الشتوى اعتبارا من يوم 15 يناير الجارى، ولمدة أسبوعين فى مختلف المحافظات، وتضمن قرار الوزير أن المحل الراغب فى الاشتراك سيحصل على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها، والواقع فى دائرتها المحل التجارى للمشاركة

من جانبه قال يحيى زنانيرى، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية والصناعية، إن الملابس الشتوية لن تحقق نسبة مبيعات كبيرة هذا العام لذلك تم تقديم موعد الأوكازيون الشتوي بنحو أسبوعين، بناء على رغبة مصنعى وتجار الملابس الجاهزة.

وأكد "زنانيري" في تصريح خاص لـ" أهل مصر" أنه لم يتم تحديد نسب تخفيضات معينة، مشيرًا إلى أن أصحاب المحلات التي ستشارك في الأكازيون لهم حرية الاختيار في نسبة تخفيض أسعار الملابس، مشددًا على ضرورة أن تكون الملابس جيدة وليست تالفة.

وأوضح أنه تم تقديم مذكرة رسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة إقامة الأوكازيون الشتوي منتصف يناير الجاري.

وقال ياسر الشيخ، رئيس شعبة الملابس بغرفة تجارة القاهرة، إن التخفيضات التي سيشهدها الموسم الحالي من الأوكازيون ستتحدد وفقً السلع المعروضة حسب إمكانيات كل مصنع وتاجر.

وأكد "الشيخ"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أن الموسم الشتوي حاليًا صعب على التجار والمصانع بسبب تراجع القوة الشرائية للمواطن تزامنا مع زيادة الأسعار خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد لم تسهم في زيادة مبيعات الملابس الجاهزة، ومؤكدًا أن نسبة المبيعات في موسم عيد الأقباط لا تتعدى 7%.

وأوضح، أنه يصعب ذكر عدد المحلات التي سوف تشارك في الأكازيون، لأنه يقوم صاحب المحل بتقديم قائمة المنتجات والبضائع بالأسعار قبل وبعد التخفيض لمديرية التموين التابع لها، وتقرر المديرية قبوله أو عدم قبوله.

وقال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور علي المصيلحى قام بالموافقة على تقديم موعد الأوكازيون الشتوى لهذا العام بنحو أسبوعين بناء على رغبة مصنعي وتجار الملابس الجاهزة.

وأكد "سويد" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الأكازيون الشتوي سيبدأ خلال الأسبوع الجاري، وسوف يستمر لمدة شهر كامل، مشيرًا إلى أن أصحاب المحلات التجارية المشاركة لهم حرية اختيار نسب تخفيض الأسعار الخاصة بهم، شرط أن يتم عرض الأسعار الأساسية بجوار الأسعار المخفضة للتأكيد عن وجود تخفيض حقيقي.

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سوف يتم تكثيف الحملات الرقابية خلال فترة الأوكازيون، للتأكد من أن السلع المعروضة جيدة أو غير جيدة، وللتأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وذلك للحفاظ على حقوق المستهلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً