اعلان

"الأقصر" تستضيف مؤتمرا دوليا عن الهندسة المدنية

تستضيف محافظة الأقصر مؤتمرا دوليا في مجال الهندسة المدنية، والذى يأتي بعنوان المؤتمر الدولي الرابع لتحسين الأرض والتحكم الأرضي.

ويعقد المؤتمر فى النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل ولمدة 4 أيام، والرابع من سلسلة مؤتمرات دولية تم عقدها مسبقًا فى دول أستراليا وسنغافورة والصين.

يرأس المؤتمر الدكتور محمد الغريب صقر أستاذ الهندسة بجامعة طنطا، ومن المقرر أن يحضره قرابة 500 عالما من المتخصصيين فى مجال المؤتمر من داخل وخارج مصر، وشباب الباحثين فى هذا المجال.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الجمعيتين الدولية والمصرية لميكانيكا التربة وهندسة الأساسات، وبدعم علمي من بعض الجمعيات الدولية الأخرى فى مجالات مختلفة مثل الأنفاق والمنشآت التحت أرضية، واستصلاح الأراضى وتحسين التربة للمنشآت، ومواجهة المخاطر الطبيعية مثل الزلازل.

ويشمل المؤتمر جلسات علمية وورش عمل للمؤتمر يحضرها كبار علماء دوليين من المتخصصين فى هذا المجال الدقيق من تخصصات الهندسة المدنية، كما يشمل المؤتمر يومًا لعقد مؤتمر علمي لشباب الباحثين بمصر والعالم فى نفس مجال تخصص المؤتمر، ويتخلله بعض الزيارات العملية لمشاريع هندسية متميزة، وكذا زيارات ترفيهية للمعالم الأثرية والسياحية لعائلات العلماء من خارج مصر وداخلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً