اعلان

"تعليم بسوهاج" تطلق قافلتين تعليميتين لطلاب الثانوية العامة

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن مديرية التربية والتعليم بسوهاج أطلقت قافلتين تعليميتين على مدار يومين بالمجان لطلاب الثانوية العامة بقاعة معهد إعداد القادة بمدينة سوهاج وقاعة نادي المعلمين بمدينة جرجا بمشاركة خبراء ومستشاري المواد التعليمية المختلفة وبحضور المئات من الطلاب من الإدارات التعليمية بسوهاج وأخميم وساقلتة وجرجا والبلينا ودار السلام، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم العملية التعليمية، وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين بالمجان.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتذليل كافة العقبات والعمل على انجاح تلك القوافل ووصولها لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم من خلال تلك القوافل شرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسي، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومستشاري ومقدمي البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري، كما أنها استمرارا لدعم العملية التعليمية، وجذب الطلاب للمدارس وكذلك للحد من الدروس الخصوصية وتخفيف العبءعن كاهل أولياء الأمور، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الثانوية العامة في الإدارات التعليمية.

ولفت "شحاتة" إلى أن القوافل استهدفت طلاب مديرية التربية والتعليم بسوهاج على مركزين مقسمين على مجموعتين وسط حضور مكثف من الطلاب الذين حرصوا على الحضور في القاعات المحددة للمواد مستمعين ومشاركين الخبراء أثناء عملية الشرح.

وأضاف أن فعاليات القافلة التعليمية تضمنت بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلفة الجانب الديني الذي تناولت من خلاله تحلي الطلاب بمكارم الأخلاق وبناء الشخصية القادرة على مواجهة الشائعات الهدامة.

يذكر أنه تم تنفيذ تلك القوافل بإشراف عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وخلاف ابراهيم وكيل المديرية، وأيمن تمام مدير إدارة سوهاج التعليمية، وحمدي مصطفى، مدير إدارة جرجا التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة