اعلان

حسام حسن.. الخاسر الأبرز فى السوبر المصري

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، بقيادة مديره الفني حسام حسن، خسارة بهدف نظيف مقابل لاشئ أمام نظيره الأهلي، في كأس السوبر المصري الذي أقيم الجمعة الماضية باستاد هزاع بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

حسام حسن أو العميد، لم يخسر بطولة السوبر فحسب ولكنه خسر عدة نقاط إلى جوار البطولة، والتي لو كان توج بها المصري لكان 5 نادي يتوج بها بعد "الأهلي - الزمالك - المقاولون العرب - حرس الحدود"، كما أن اللقب كان سيكون الثاني للفريق البورسعيدي بعد كأس مصر 1998.

خسر "العميد" عدة مميزات بعد فشله في الفوز بكأس السوبر المصري، وتتخلص هذه المميزات في الآتي:

1) خسارة تعاطف جمهور الزمالك:

بعد الخسارة خرج "العميد" بتصريح قوي للغاية مهاجمًا فريقه السابق الزمالك، مشيرًا إلى أنه لم يخسر أمام الأهلي بالثلاثة مثلما تلقى الفريق الأبيض الخسارة أمام غريمه التقليدي "الأهلي"، لينقلب جمهور القلعة البيضاء على حسام حسن، ويطالبوه بالإعتذار عن هذا التصريح، فيما خرج مرتضى منصور رئيس الزمالك ليهاجم "العميد" ويؤكد أنه مدرب فاشل.

حسام حسن كان قد أشعل غضب الزملكاوية من قبل خلال مباراة فريقه أمام نظيره الزمالك، بعدما أمسك بقميصي الأهلي والمصري تعبيرًا منه أنه ابن الأهلي أولًا إضافة إلى قيادته لفريق المدينة الباسلة حاليًا.

وأنهى حسام أزماته بمسئولي القلعة البيضاء بعدما هاجم إيهاب جلال المدير الفني الحالي للزمالك، مؤكدًا أنه يفتقد الكثير من المرونة التكتيكية

2) عداء كبير مع جماهير الأهلي:

اكتسب حسام حسن عداء كبير مع جمهور الأهلي في ظل تصريحاته العدائية لرموز القلعة الحمراء، ويأتي على رأسهم صالح سليم والتي صدرت عقب مباراة القمة الشهيرة 6 - 1، والتي خرج فيها ليعلن أنه حقق بطولات أكثر من الأسطورة الأهلاوية، فيما كان التصريح الأخير ضد محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي وأحد أساطير الكرة المصرية، حيث أكد "العميد" أن مندهش من هجوم جمهور المارد الأحمر عليه بالرغم من تاريخه الكبير داخل جدران القلعة الحمراء، مؤكدًا أنه أحرز أهدافًا للأهلي أكثر مما أحرزها محمود الخطيب نفسه.

3) أزمة مع مسئولي المصري البورسعيدي:

تسببت تصريحات حسام حسن العدائية تجاه الزمالك في خروج مرتضى منصور ليهاجم الأخير "العميد" ويطالب مسئولي المدينة الباسلة بإنهاء التعاقد مع حسام حسن، بعد ما وصل الأمر لغضب الجماهير البيضاء والتي هاجمت الفريق البورسعيدي، كما أن جماهير المصري ترفض الدخول في الأزمات المتلاحقة والتي أصبح العميد عامل مشترك بها.

السبب الثاني في استياء جمهور المصري من مديرهم الفني يعود للخسائر المتتالية والنقاط المهدرة خلال الفترة الماضية، حيث خسر الفريق البورسعيدي من نظيره سموحة بنتيجة 3 - 2، في اللقاء الأخير من الدوري الممتاز.

4) خسارة تعاطف جماهير القطبين.. وضياع فرصة تدريب المنتخب:

بعد هجوم جماهير الأهلي والزمالك على العميد أصبح حلم تدريب منتخب مصر في مهب الريح، لاسيما أن تعاقد كوبر مع منتخبنا الوطني سينتهي بعد المشاركة في كأس العالم المقبلة، والتي كان حسام حسن أحد أهم المرشحين لقيادة الفراعنة خلالها، ولكنه بعد خسارة كلا المشجعين أصبح فرصة طرح اسمه لقيادة المنتخب فنيًا محل شك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً