اعلان

"أئمة المنيا" تكشف حقيقة التصفية الوظيفية وأزمات وزير الأوقاف

سادت حالة من الغضب العارم بين أئمة المساجد في مختلف قرى ومراكز محافظة المنيا التسع ما بين مؤيد ومعارض وانتشار شائعات هنا وهناك حول التصفية الوظيفية لقرابة الـ1800 إمام يعملون بمختلف المساجد الحكومية والأهلية من خلال التدريبات والاختبارات الأخيرة التي أقرتها وزارة الأوقاف والتي انطلقت في شهر نوفمبر الماضي والمزمع أن تستمر على عدة مراحل متفاوتة.

وكشف الإمام محمود جمعة، رئيس اللجنة النقابية لنقابة الأئمة بالمنيا عن الأسباب الحقيقية للتصفيات الوظيفية والاستغناء الوظيفي لقرابة 1800 إمام بمختلف مراكز المحافظة التسع خلال الدورات التدريبية والاختبارات التي أقرتها وزارة الأوقاف للأئمة.

وقال رئيس اللجنة النقابية للنقابة الفرعية للأئمة بالمنيا: "إن هناك تخوفات من قبل الأئمة من الاختبارات التي تعقب الدورات التدريبية للأئمة والتي أقرتها وزارة الأوقاف اعتقادا أنه سيترتب عليها تصفية وظيفية للأئمة من قبل وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة والوزارة ما أغضب البعض، إلا أن تلك الاعتقادات غير صحيحة".

وألمح جمعة: "أن النقابة واجهت تلك الاعتقادات وبدأت في بث الطمأنينة في نفوس الأئمة خاصة، وأن الوزارة أقرت عقد دورات تدريبية للأئمة بمختلف محافظات الجمهورية وليس المنيا وحدها، فضلا أن كون تلك الدورات سوف يعقبها اختبارات على دفعات متتالية للأئمة ليس للتصفية الوظيفية أو الاستغناء عن بعض الأئمة مثلما تردد لكن تلك الاختبارات وضعت من أجل تفعيل دور التقييم بين الأئمة بمختلف المساجد على مستوى المحافظة ومن يثبت تفوقه خلال تلك التدريبات والاختبارات يتم إلحاق المتميزين منهم للعمل خارج مصر".

وأوضح: "عدد من لهم حق حضور الدورات التدريبية التي أطلقتها وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا بلغو نحو 1800 إمام مسجد، لافتًا إلى أنه حضر حتى الآن في المرحلة الأولى 280 إمام مسجد والتي عقدت في شهر نوفمبر المنقضي، مشيرًا إلي إن تلك الاختبارات عقدت بثلاث مراكز للتدريب على مستوى المحافظة وهى "معهد إعداد الدعاة بمدينة المنيا، وإدارة بني مزار شمالا، وإدارة ملوي جنوب المنيا" على أن يتم حضور باقي الأئمة على دفعات ومراحل متتالية.

وقال الشيخ محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف السابق بالمنيا والتي أجريت في خدمته تدريبات المرحلة الأولي للأئمة: "إن تم إجراء تدريبات لقرابة الـ280 إمام مسجد في القرى والمدن بزمام المحافظة، موضحًا أن الاختبارات ستجرى على عدة مراحل متتالية وهي في مصلحة الإمام وستضيف له الكثير".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف: "أنه لا صحة لتلك الشائعات التي ترددت حول إجراء تلك الاختبارات لتصفية الأئمة واستبعادهم من وظائفهم لكنها ستضيف الكثير لهم، لافتًا إلى إنه من المحال أن تجرى الوزارة تدريبات واختبارات من أجل التصفية الوظيفية لموظفيها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً