اعلان

الزعيم يتنبأ بنبوغ طفل.. قصة جمال عبد الناصر مع الطفل "أحمد زويل"

الطفولة هي المرحلة التي من حقك أن تحلم فيها بما يحلو لك، فلا يوجد سقف لأحلامك أو أمنياتك في الحياة، وهو ما جعل الطفل صاحب السنوات العشر الذي صار عالما مشهورا لاحقا "أحمد زويل" يحلم ويحلم بأن يكون له لقاء بزعيم الأمة "جمال عبد الناصر"، حيث كان حلمه الأكبر أن يرى "جمال عبد الناصر"، فقرر إرسال خطاب لرئيس الجمهورية يدعوا فيه له بالتوفيق، ويعبر من خلاله عن مشاعره تجاه الزعيم العربي الاشهر.

لم يتوقع زويل فى هذه اللحظة أنه سيتلقى خطابا من الرئيس الراحل، وتحديدا فى الحادى عشر من يناير 1956، تسلم من الرئيس عبد الناصر ردا على خطابه، مكتوبا بخط يد الرئيس، الذى كانت كلماته تعبر عن المسيرة التى سيسير عليها العالم الجليل، وكأنه يتنبأ بمستقبل هذا الطفل.

وحكى العالم الكبير زويل أن هناك رجفة سرت فى بدنه وهزت مشاعره هزا عنيفا لدى رؤيته لاسمه وقد خطته يد الرئيس، حيث جاء فى نص الخطاب الذى أرسله "ناصر" لزويل:

"ولدى العزيز أحمد.. تلقيت رسالتك الرقيقة المعبِّرة عن شعورك النبيل فكان لها أجمل الأثر فى نفسى، وأدعو الله أن يحفظكم لتكونوا عدة الوطن فى مستقبله الزاهر أوصيكم بالمثابرة على تحصيل العلم مسلحين بالأخلاق الكريمة، لتساهموا فى بناء مصر الخالدة فى ظل الحرية والمجد.. والله أكبر والعزة لمصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً