اعلان
اعلان

الأوكازيون الشتوي "طوق نجاة" لمحلات الملابس.. الغرف التجارية: استمراره لعيد الأم.. والتموين: نتابع الالتزام بالتخفيضات

انطلقت فاعليات الأكازيون الشتوي، بمشاركة 90% من أصحاب محلات الملابس، بنسب التخفيضات بين 20 و50%، حيث أنه من المقرر أن يستمر الأوكازيون طبقا للقانون 15 يوما، وفي حالة الركود التي تعاني منها الأسواق خلال الفترة الماضية، ستجعل من استمرار الأوكازيون حتى 21 مارس وعيد الأم، أمر في غاية الأهمية بالنسبة للشركات المشاركة، وفقا لتصريحات شعبة الملابس بالغرف التجارية بالقاهرة.

وتعاني محلات الملابس من حالة ركود شديدة، نتيجة للحالة الاقتصادية السيئة التي يعاني منها الاقتصاد خلال المرحلة الحالية، وتأتي إنطلاقة الأكازيون الشتوي ليكون بوابة لتلك المحلات للخروج من الأزمة الحالية، وتنتظر العديد من الأسر الأكازيون الشتوي من أجل شراء احتياجات أسرهم، خاصة مع التخفيضات الكبيرة التي يتم الإعلان عنها خلال فترة إقامة الأكازيون.

من جانبه قال ياسر الشيخ، رئيس شعبة الملابس بغرفة تجارة القاهرة، إن الأوكازيون الشتوى سينطلق اليوم الإثنين، ولمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أن التخفيضات التي سيشهدها الموسم الحالي من الأوكازيون الشتوي ستتحدد وفقً السلع المعروضة، حسب إمكانيات كل مصنع وتاجر.

وأضاف الشيخ في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه من المتوقع مد فترت الأوكازيون الشتوى حتى نهاية الموسم، وذلك بسب ارتفاع حالة ركود الموسم الشتوي بنسبة كبيرة تزامنا مع زيادة الأسعار خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى ارتفاع خسائر التجار والمصانع.

وأكد رئيس شعبة الملابس بغرفة تجارة القاهرة، أن التجار لن تستطيع بيع الملابس الشتوية بعد إنتهاء الأوكازيون الشتوى بأسعار ما قبل الأكازيون، وهذا سوق يؤدي إلى ركود البضاعة المتبقية للركود قبل انتهاء الموسم الشتوى.

أكد ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأسواق استعددت لتنفيذ قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ببدء الأوكازيون الشتوي اليوم الإثنين، وسوف يستمر الأوكازيون لمدة شهر تقريبًا.

وأوضح "رمضان" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه يجب أن يقوم المواطنين بالحصول على فواتير السلع التي تم شرائها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ شرائها حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة المحددة قانونًا وهي 14 يومًا، مشيرًا أن هناك خطًا ساخنًا برقم 19280 بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقى شكاوى المواطنين فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

وأكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تنظيم حملات مكثفة من اليوم على المحلات للتأكد من إلتزامها بالتخفيضات فى الأسعار والإعلان عنها خلال فترة الأوكازيون وضبط المخالفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو