اعلان

البركة فى الشباب..اتعلم 15 مهارة أونلاين مع فريق " موقف إيجابى"

كتب : رشا عونى

لم تكن وظائفهم قاصرة على كونها مصدر للربح فقط، بل أصبحت بمثابة مهارة ينقلونها للغير من باب المساعدة فى تغيير الواقع وتطوير المجتمع المحيط بهم، فقرر أعضاء فريق " موقف إيجابى " أن تكون مهاراتهم المختلفة مواد للتعلم ليمنحوها بصدر رحب إلى غيرهم ممن يرغب فى التعلم.

فما بين مهارات الخط العربى، الحاسب الألى، الكروشيه، التمريض وغيرها، تميز الفريق بفكرته المختلفة بعد أن قرروا اتخاذ موقف إيجابى تجاه مجتمعهم، ويمنحوا علمهم ومهارتهم للغير من خلال كورسات ومحاضرات على الموقع الخاص بالفريق المكون من 15 فرد، يمتلك كل واحد منهم مهارة أخرى مختلفة عن غيره ليصبح فريقًا متكامل لمواجهة المجتمع.

"إحنا مجموعة نوظف طاقتنا لإفادة الآخرين، وكل عضو فى الفريق عنده موهبة مختلفة عن التانى بيفيد بيها غيره عشان كدة أطلقنا على الفريق اسم موقف إيجابى"..هكذا قال عماد أيوب أحد أعضاء الفريق فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر".

وتضم تخصصات الفريق كورس خط عربى، كروشيه، لغة الإشارة، كورس لغات، حاسب آلى، كورس طهى، كا يضم الفريق دكتور صيدلى وبشرى ودكتور تحاليل، وبذلك نجح الفريق فى جمع أكبر عدد ممكن من المهارات التى يتطلبها الشباب ويقبل عليها فى المراكز والأماكن المتخصصة.

فعن طريق محاضرات على موقع الفريق يتم نشرها ليستفاد بها الآخرون ومشاهدتها أون لاين دون الحاجة للذهاب إلى مراكز متخصصة ودفع مبالغ طائلة.

وأضاف عماد عضو فريق موقف إيجابى: "لدينا موقع خاص بالفريق وقناة على اليوتيوب ونستعد حاليًا لإطلاق برنامجنا باسم موقف إيجابى، فحلمنا هو انتشار الفكرة وتصبح توجه عام وهدفنا تفريغ الطاقات واستغلال المهارات لدى الشباب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي