اعلان

في حال إدانته.. تعرف على عقوبة محافظ المنوفية في اتهامه بتقاضي رشوة

تحقق نيابة أمن الدولية العليا، الاثنين، مع محافظ المنوفية هشام عبد الباسط ورجلي أعمال بتهمة تلقي رشوة عقب القبض عليهم أمس الأحد.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على عبد الباسط، وتحفظت عليه في مقرها بالقاهرة من دون الإعلان عن تفاصيل أخرى، وفحصت الهيئة مكتب عبد الباسط وتحفظت على بعض الأوراق الهامة

من جانبه قال مصدر قضائي، إن قضايا الرشوة من صور الفساد التي تهدد المجتمع ومن أخطر قضايا الأموال العامة، وتأتي في المرتبة الأولى لإهدارها كيان المؤسسات الحكومية في الوظائف التي يشغلها المضبوطين في تلك القضايا.

وأوضح المصدر ، أن الرشوة جناية يعاقب عليها القانون وقد يصل الحكم فيها إلى المؤبد، كما أن هناك حالة واحدة فقط لإعفاء الراشي من العقوبة وهى الإبلاغ عن الواقعة ووقوع ضرر عليه، في حال عدم تقديمها.

وأشار المصدر، أن الوسيط بين الراشي والمرتشي وفقا للمادة 107 التي نصت علي أنه يعاقب الراشي والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشي، لكنه يعفي أي "الراشي أو الوسيط" من العقوبة في حال إخبار السلطات بالجريمة أو الاعتراف بها، بما يفيد أن إعفاء الراشي أو الوسيط في هذه الحالة يكون وجوبيا على المحكمة لأنه سهل أمام المحكمة باعترافه في تحقيق العدالة الناجزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً