اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة"بديع"وأعوانه في"فض رابعة" ووقف تراخيص "أوبر وكريم" ومتهمي "لجان العمليات النوعية المتقدمة"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات تستكمل محاكمة بديع و738 آخرين بـ"فض رابعة"، وإعادة المرافعة بدعوى وقف تراخيص "أوبر وكريم"، ومحاكمة 24 متهما بقضية "لجان العمليات النوعية المتقدمة"، والمتهمين بـ "تصنيع مفرقعات بالمعادي"، ومحاكمة جابر عصفور و3 آخرين في اتهامهم بسب القضاء.

"فض رابعة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، إلى اقوال الشهود، في محاكمة محمد بديع و738 متهمًا في قضية "فض اعتصام رابعة".

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

"أوبر وكريم"

تستمع محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل اليوم الثلاثاء، إلى مرافعة الدفاع في الدعوى المقامة من علاء محمد علي وآخرين، طالبوا فيها بإيقاف تراخيص مزاولة شركات أوبر وكريم، ومثيلاتها لنشاطات تشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكيشن أو البرامج التي يستخدمونها.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 29020 لسنة 71 قضائية، كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الداخلية والنقل والاتصالات والمالية والممثل القانوني لشركات أوبر وكريم.

"لجان العمليات النوعية المتقدمة"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، والمنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، إلى مرافعة الدفاع في محاكمة 24 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجان العمليات النوعية المتقدمة"

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين، في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة قام المتهمون من الاول وحتى الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

"تصنيع مفرقعات بالمعادي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أبوبكر عوض الله، اليوم الثلاثاء، محاكمة 7 عناصر من الإخوان بتهمة حيازة وتصنيع مفرقعات ومولوتوف بمنطقة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 5228 لسنة 2014 جنايات المعادي، قيام المتهمين عبدالتواب علي حسين، تامر علي حسين، محمد فؤاد عبد الوهاب، أحمد محمد عبده، محمد عبد الخالق شعراوي، وائل شحاتة عبد الفتاح، عبد الرحمن سيد، بتصنيع مفرقعات ومولوتوف والانضمام إلى جماعة إرهابية أسست علي خلاف القانون وتكدير السلم العام.

"إهانة القضاء"

تصدر الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء الحكم علي كلا من وزير الثقافة الأسبق، جابر عصفور، و3 صحفيين آخرين، في سب وإهانة السلطة القضائية.

يحاكم في القضية كل من وزير الثقافة الأسبق الدكتور جابر عصفور وثلاثة صحفيين، على رأسهم الصحفي محمد الباز، في القضية رقم ٩٨٣٦ لسنة ٢٠١٦ جنح قصر النيل، والمقيدة برقم ٧ لسنة ٢٠١٦ كلي، جنح صحافة وسط القاهرة.

تعود أحداث القضية إلى مطلع مارس الماضي، عندما نقل صحفيان تصريحات أدلى بها وزير الثقافة الأسبق، جابر عصفور، في مؤتمر "الحماية القانونية لحرية الفكر والتعبير نحو مجتمع حر ومبدع"، والذي أقامه المجلس الأعلى للثقافة، والتابع لرئاسة الوزراء، وحضره عدد كبير من المسئولين والمثقفين، وهي التصريحات التي اعتبرتها النيابة مسيئة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي