اعلان

بلال السطوحي.. كفيف يتحدى إعاقته بتصليح الأجهزة الكهربائية (فيديو)

" البصيرة أقوى من البصر".. هذا يتجلى في كفيف ملتحي فقد بصره منذ 9 أعوام، من أبناء منشأة جريس بمحافظة المنوفية يدعى الشيخ بلال السطوحي، اتخذ الصلاة والقرآن طريقاَ له في حياته وآخرته، خائفاُ أن يعصي ربه يوما ما، لا يمتلك أرض ولا وظيفة ويعتمد دخله على أدوات بسيطه فقط يستخدمها في تصليح الأجهزة الكهربائية والنجارة وتركيب وصلات الكهرباء، يلقي السلام على كل من يقابله باسمه، ويعرف الأشخاص من أصواتهم، كما أنه يستخدم الهاتف ويجري اتصالاته من خلال أرقام الاتصال السريع دون حاجة لأحد، ولا يفرق بينه وبين الإنسان الصحيح.

"أنا بسمع الصوت مرة واحدة وبعدها بيتسجل في دماغي.. والفلوس بعرفها باللمس ولما يكون في عطل في الأجهزه بعرفه باللمس وبصلحه".. هكذا حكى الملتحي الكفيف تفاصيل حياته حيث يسكن في بيت بسيط من الطوب اللبن ويمتلك غرفتين إحداهما للنوم والأخرى للمعيشة ودكان البقالة الذي يسترزق به، ويعول 3 بنات أكبرهم حبيبة 8 سنوات وهاجر6 سنوات ومريم 3 سنوات".

التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف، ولكن لم تمنحه الظروف فرصه التخرج منها، واعتمد على نفسه ثم على ربه وبصيرته الربانية، حيث قام بامتهان أعمال النجارة وتركيب الكهرباء وتصليح الأجهزه الكهربائية، كما أنه يستطيع الكتابة باحترافية.

وتقول "أم حبيبة" زوجته: "أنا عايشة سعيدة مع زوجي، "وبلال" بيخاف عليا أنا والبنات ومش بيخليني أخرج اشتري حاجة عشان بيغير عليا دا غير ثوابي كمان عند ربنا كبير في الدنيا والأخرة وانا عمري ماهلاقي حد زيه في أخلاقه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند