اعلان

ضبط كميات كبيرة من الأرز التمويني يحتوي على حشرات بالفيوم (صور)

تمكنت الرقابة التجارية من ضبط كميات كبيرة من الأرز التمويني وهو يحتوي علي حشرات " السوس" غير صالح للاستهلاك الآدمي قبل تداوله على البطاقات التموينية.

وردت معلومات للمحاسب عبدالفتاح شرف وكيل وزارة التموين تفيد حيازة أمناء العهدة ببعض فروع الشركة المصرية كميات كبيرة من الأرز التمويني غير مطابق للمواصفات القياسية المتعاقد عليها مع هيئة السلع التموينة نظرا لارتفاع نسبة الكسر عن الحدود المقررة واحتوائها علي حشرات السوس، وعليه تشكلت الحملة برئاسة شعبان راضي مدير عام التجارة والمفتشون أحمد إسماعيل أبوغرب ومحمد عبدالفتاح ومحمد أنور ومحمد صلاح ورائد عزت ومحمدموسى ومحمود قرني وعماد حمدي.

بالمرور والتفتيش علي فروع الشركة وسحب عينات من الأرز بأرقام سرية وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والتي أكدت بورود النتيجة بأن أكياس الأرز غير مطابقة للمواصفات القياسية رقم ٢٢٤٤ لسنة ٢٠٠٦ الخاصة بالأرز وارتفاع نسبة الكسر عن النسب المقررة وغير صالح للاستهلاك الآدمي لاحتوائه علي حشرات السوس.

وحرر محضر بالواقعة بمخالفات المسؤل عن فروع جملة الشركة المصرية وكذلك الشركة الموردة للأرز لمخالفتهم أحكام القانون ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ لحيازتهم واستلامهم كميات من أكياس الأرز الخاصة بالبطاقات التموينية غير مطابقة للمواصفات القياسة واحتوائه على حشرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً