اعلان

"غرفة القاهرة التجارية": "حماية المستهلك" هو المسئول الأول عن محاربة الغش

قال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن جهاز حماية المستهلك هو المسئول الأول عن محاربة الغش التجاري بالأسواق المصرية، وذلك لأن المستهلك عادة ليست لديه القدرة على التمييز بين من يخدعه.

وأكد "يحيى" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن دور الأمن في مصر هو حماية المواطن مما قد يتعرض له من أخطار، مشيرًا إلى أن دور حماية المستهلك يهدف إلى حماية المواطن من السلع المغشوشة أو الفاسدة أو المنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات، ومواجهة منابع الفساد والقضاء على مافيا الغش التجاري.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أنه يجب تكثيف الحملات الرقابية على الأماكن الغير مرخصة والأماكن الغير خاضعة للرقابه الصحية والتموينية والجهات الرقابيه بشكل عام، لذلك لأبد من الوصول اللي المصدر الأساسي وهو المصنع وليس التاجر وهذا لمنع انتشار السلع المغشوشة والغير مطابقة للمواصفات.

وأكد فتحى الطحاوى نائب رئيس الشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن السوق المصري يعاني من وجود منتجات كثيرة غير مطابقة للجودة وللمواصفات الصناعية.

وأوضح "الطحاوي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه يجب على جهاز حماية المستهلك وبعض الجهات الرقابية الأخرى مثل هيئة الرقابة الصناعية ووزارة التموين والتجارة الداخلية أن تقوم بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمصانع ويتم أخد عينة من بعض المنتجات وأن تخضع للفحصوصات والجودة.

وأضاف نائب رئيس الشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أنه لابد أن يتم تحرير محضر للمصنع المنتج وليس للتاجر، وذلك لأن المصنع هو الذي يقوم بإصدار منتج غير مطابق للمواصفات والجودة وليس التاجر، مشيرًا إلى أن القانون ينص على تحرير محضر للتاجر وليس للمصنع ويجب أن يتم تعديل هذا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً