اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المعزول في التخابر مع حماس.. والمتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون.. وصفوت الشريف ونجليه في قضية الكسب غير المشروع

تشهد أورقة المحاكم اليوم الاربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة 20 متهمًا بأحداث "قرية كفر الواصلين"، ومحاكمة "مرسي" وآخرين بالتخابر مع حماس، والمتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون،ومحاكمة صفوت الشريف ونجليه في قضية الكسب غير المشروع.

"قرية كفر الواصلين"

تستمع محكمة جنح أطفيح، المنعقدة في مجمع محاكم جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، إلى مرافعة دفاع 20 متهمًا في الأحداث التي شهدتها قرية كفر الواصلين.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات استغلال الدين كوسيلة لأفكار متطرفة بقصد اثارة الفتن مما يترتب عليه الإضرار بالوحدة الوطنية والتجمهر والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف وإتلاف عمدي لممتلكات المجني عليه صاحب المنزل ودخول عقار مسكون بقصد ارتكاب جريمة والضرب، كما أمرت بحبس مالك المنزل بتهمتي إنشاء مبني بدون ترخيص وإدارة منشأة "حضانة" بدون ترخيص.

"التخابر مع حماس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الاربعاء، فض الأحراز في مُحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وآخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس".

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

"المتهمين بإغتيال العقيد وائل طاحون"

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، الحكم على المتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام، وجاءت أسماء المتهمين المحالين حضوريا كالتالى: محمد بهي الدين، خالد صلاح الدين، أسامة عبدالله محمد، محمود محمد سعيد، وغيابيا: جاد محمد جاد، حسام الصغير، علاء علي علي، الحسيني محمد صبري.

ويواجه المتهمون الانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التى كفلها الدستور والقانون.

"الكسب غير المشروع"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، ونجليه إيهاب وأشرف، بقضية "الكسب غير المشروع.

كانت محكمة النقض، قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 مليون و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبة إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 مليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج