اعلان

الغرف التجارية تفتح الأسواق العراقية والسورية والليبية للصادرات المصرية

فى إطار خطة الاتحاد لتنمية الصادرات السلعية والخدمية، يُنظم معرض لإعادة إعمار سوريا والمنتجات المصرية يوم 4 إبريل القادم بدمشق، ومعرض مثيل لإعادة إعمار ليبيا والمنتجات المصرية يوم 7 مايو ببنغازي، إلى جانب المشاركة بوفد مصري فى مؤتمر الكويت للجهات المانحة لإعادة إعمار العراق يوم 13 فبراير الذي تنظمه غرفة الكويت، حسب تصريحات احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد "الوكيل" أن هذا التوجه يتم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الخارجية والسفارات المصرية وبدعم كامل من شركائنا اتحادات الغرف السورية والليبية والعراقية والكويتية.

وأوضح أن المعارض ستشهد تنظيم للقاءات ثنائية مع المسؤلين الحكومين المعنين بإعادة الإعمار ولقاءات ثنائية مع مجتمع الاعمال الوطني لخلق شراكات فاعلة في مشروعات إعادة الإعمار، وكذا زيادة المزيج السلعي للصادرات وتيسير انسيابها.

وأشاد الوكيل بالدعم المتميز من الدكتور محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والدكتور محمد ثروت سليم، سفير مصر بسوريا، وجعفر رسول الحمداني رئيس اتحاد الغرف العراقية، ومحمد الرعيض رئيس اتحاد الغرف الليبية ومحمد غسان القلاع رئيس اتحاد الغرف السورية، والشيخ على الغانم رئيس اتحاد الغرف الكويتية.

وأوضح الوكيل أن المعارض ستتضمن كبرى الشركات المصرية المعنية بإعادة الإعمار من مكاتب استشارية وشركات المقاولات ومشروعات الكهرباء والمياة والبترول والاتصالات ومصانع مواد البناء والمعدات إلى جانب كبرى المصانع المنتجة للسلع الاستهلاكية والغذائية والأجهزة المنزلية والأثاث والملابس والمفروشات.

وأوضح الوكيل أنه كخطوة أولى فقد شارك الاتحاد منذ أشهر بجناح تجاوز 600 متر فى فى معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين بوفد من أكثر من 30 شركة مصرية لبدء فتح هذا السوق الهام، كما تم عقد لقاءات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل، ووزير السياحة المهندس بشر اليازجي، وسماحة مفتى سوريا الشيخ أحمد بدر الدين، ورئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع ومجلس ادارة الاتحاد ورؤساء الغرف التجارية والصناعية السورية للتنسيق.

وأشار الوكيل إلى حجز مساحة 3000 متر فى الدورة القادمة لاستمرار التواجد المصرى بالسوق السوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً