اعلان

إعلان الطوارئ بمديرية أمن الشرقية لتأمين احتفالات "عيد الغطاس"

أعلنت مديرية أمن الشرقية، حالة التأهب القصوى ونشرت القوات والتمركزات بالشوارع الرئيسية والميادين العامة وأمام الكنائس لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الغطاس، والتي من المقرر أن تبدأ غدا الخميس، حيث سيتم إقامة الصلوات بالكنائس ثم التنزه بالحدائق والمتنزهات بعد غد الجمعة.

ودفعت مديرية الأمن بقوات إضافية أمام الكنائس وفرض كردون أمني بمحيطها والتأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية والتعامل مع أي حالة اشتباه على الفور، بالإضافة إلى تكثيف الكمائن الثابته والمتحركة على الطرق الرئيسية وأيضا الطرق الفرعية، لضمان عدم تسلل أي عناصر تخريبية بالإضافة لنشر الدوريات، ودعت الأجهزة الأمنية الأقباط لممارسة طقوس الاحتفالات، وسط توفير عوامل الأمن والأمان اللازمة لهم.

وعقد اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إجتماعًا مع القيادات الأمنية والضباط لوضع خطة لتأمين الكنائس خلال الاحتفالات بالتنسيق مع القوات المسلحة للتصدي لأي أعمال عنف أو شغب أو أعمال إرهابية قد تعكر الاحتفالات.

وشدد مدير الأمن على تأمين الكنائس والمناطق المحيطة بها بمختلف مراكز المحافظة، كما شدد عل تأمين المنشآت الحيوية والمؤسسات الحكومية والمراكز الشرطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030