اعلان

بعد استمراره وزيرا للتموين.. مصيلحي يتراجع عن إضافة المواليد في يناير

أثارت تصريحات علي مصليحي وزير التموين، موجة من التساؤلات للعديد من المواطنين، بعدما تراجع وزير التموين، في تطبيق قرار إضافة المواليد الجدد ليونيو المقبل بدلا من يناير الحالي.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في وقت سابق عن تطبيق إضافة المواليد مع بداية عام 2018، من خلال طرح الخدمة للبطاقات التموينية، من مواليد عام 2005 حتى مواليد عام 2103، وبعد إضافة مواليد هذه الفترة توقفت الخدمة لعمل تحديثات بطاقات التموين.

من جانبه قال محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية إن الوزارة ستنتهى من تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم والبدء فى إضافة المواليد الجديدة خلال شهر يناير لعام 2018.

ما يؤكد على أن الوزارة كانت تمتلك توجه من أجل إضافة المواليد الجدد مع بداية العام، خاصة مع معرفة الوزير ومستشاريه عن وجود تعديل وزاري، وهو الأمر الذي حاولوا عن طريق تلك التصريحات إبعاد القيادة السياسة عن ضمهم لتلك التعديلات.

ولكن المفأجاة أنه بعدما حدثت تلك التعديلات، واطمئن الوزير ومعاونيه على مناصبهم، جاء تراجع وزير التموين عن القرار، خاصة وأن القرار يضم شريحة كبيرة من المواطنين.

وأكد "وزير التموين"، أن الوزارة لن تضيف أى مواليد جدد لبطاقات التموين فى الوقت الحالى، وأنها لم تقم بإضافة مواليد جدد منذ عام 2014، مشيرًا إلى أن إضافة مواليد جديدة تحتاج إلى موازنة جديدة من الدولة، والتى يتم اعتمادها أول كل سنة مالية من مجلس النواب،وهو الأمر الذي لم يذكره الوزير من قريب أو من بعيد قبل التعديل الوزاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً