اعلان

"التايمز" تمنح جامعة بني سويف المركز الأول على مستوى جامعات مصر

أعلنت جامعة بني سويف، عن مشاركة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على رأس وفد ممثل للجامعة بفعاليات مؤتمر "حكاية وطن" الذى عٌقد الأربعاء، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والمقرر استمراره لمدة 3 أيام.

وأشارت الجامعة، فى بيان إعلامي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في كلمة، ألقاها في افتتاح المؤتمر، أن ما أنجزته مصر على مدار الفترة السابقة إنما ثمره لحلم صاغه هذا الشعب العظيم بعزيمة وتحدي منذ أن قرر أن يثور على من حاول سلب آماله وتطلعاته واختطاف وطنه وسرقة هويته فكانت حكاية وطن.. هي إرادة وإصرار أمة.

وأكد الدكتور منصور حسن، أن جامعة بني سويف قد شهدت طفرة إنشائية وتوسعات خلال الفترة الماضيه تمثلت فى إنشاء العديد من الكليات والمعاهد ومنها كليات فريدة كعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، علوم الارض، معهد الليزر وتطبيقاته ومعهد النباتات الطبيه والعطرية ومعهد المشروعات المتوسطة والصغيرة وغيرها بالاضافة الى دعم الجامعة بالاجهزة الطبيه والمعملية.

وأشار البيان، إلى أن الجامعة، قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف "التايمز" والايزو9001 والمركز السادس بين الجامعات المصرية الحكومية في معدل الإستشهاد بالأبحاث وفقا للتصنيف الاسباني ويبمتريكس، وإنفراد الجامعة محليًا واقليمًا ودوليًا بنشر أول بحث عن تطوير جهاز ليزر الفيمتو ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً