اعلان
اعلان

"اريكسون" تطلق موجات راديو دوت للجيل الخامس لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاتصال

أعلنت اريكسون أنه مع ارتفاع حركة البيانات المتنقلة بمقدار 8 مرات والتوقع بأن يبلغ عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس 1 مليار بحلول نهاية عام 2023، يجب على مشغلي شبكات الهاتف النقال بذل الجهود لتلبية طلبات المستهلكين والشركات للحصول على التطبيقات الجديدة مثل تدفق الفيديو بدقة 4 K/8K، الواقع الافتراضي، والوسائط الغامرة.

الأمر الذي يتطلب العمل بشكل جاد لتعزيز التغطية الداخلية، الأمر الذي لا يمكن تأمينه بسهولة عن طريق نشر الموجات الراديوية في الهواء الطلق حيث أن مواد البناء الحديثة يمكن أن تمنع التقاط الإشارات اللاسلكية الموجودة في الهواء.

وتواجه إريكسون هذا التحدي من خلال إطلاق موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس، وهي خلايا راديوية صغيرة مصممة لتلبية متطلبات أداء الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض المتقدم التي تحتاجه تقنية الجيل الخامس.

بناء على التصميم الأنيق للأجيال السابقة، فإن موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس تحتاج لنصف الوقت من أجل تحميل المحتويات مقارنة بالحلول الداخلية الأخرى، حيث ستدعم النطاقات المتوسطة الجديدة لتقنية الجيل الخامس (3-6 جيجا هرتز) بسرعات تصل حتى 2 جيجابايت في الثانية.

قال نيشانت باترا، رئيس قسم البنية التحتية لشبكة المنتجات في إريكسون إن إضافة حلول الخلايا الصغيرة إلى محفظة تقنية الجيل الخامس يعتبر جزء طبيعي في إطار تطور الشبكة. وترتفع الطلبات لدى الشركات للحصول على الاتصال الممتاز في الأبنية الداخلية، وكذلك السرعات العالية والقدرة على خدمة حالات الاستخدام المتقدمة التي لا يمكن معالجتها من قبل النظم الداخلية التقليدية كما أن محفظتنا لتقنية الجيل الخامس، التي تدعمها الخلايا الصغيرة، ستمكن المشغلين من تلبية هذه المطالب.

قال داريل سكولار، مدير التدريبات في أوفوم سيحتاج المزودين لحلول لاسلكية متعددة لمساعدة المشغلين على طرح شبكات تقنية الجيل الخامس الجديدة وقد اتخذت إريكسون خطوات أولية هامة في هذا الاتجاه عن طريق إضافة حلول خلايا تقنية الجيل الخامس الصغيرة في الأماكن المغلقة إلى محفظة شبكة النفاذ الراديوية لتقنية الجيل الخامس في الهواء الطلق المتوافرة.

وسيكون هذا الحل الداخلي الجديد من إريكسون جذابا للمشغلين الراغبين في تقديم المشاريع ذات الأداء الداخلي المتميز لتعزيز النطاق العريض المتنقل والتطبيقات الجديدة في القطاع والتي لا يمكن تأمينها عبر محطات الوايف اي أو تقنيات الجيل الخامس المنتشرة في الهواء الطلق".

ونتيجة للتطور الطبيعي لنظام موجات راديو دوت من إريكسون، سيتمكن المشغلين من نشر موجات راديو دوت لتقنية الجيل الخامس إلى جانب حلول تقنية الجيل الرابع باستخدام كابلات البنية التحتية ذاتها، وبنية الشبكة ومواقع راديو دوت الحالية.

ويوفر هذا الحل من الخلايا الصغيرة المبتكرة مسار بسيط مطور لنشر نظام راديو دوت القائم، مضيفا قدرات تقنية الجيل الخامس، لذا بات من السهل إضافة التردد، والقدرات، والتقنيات.

أما فنج يي، مدير قسم التكنولوجيا اللاسلكية، في معهد أبحاث تكنولوجيا شبكة تشاينا يونيكوم يتمتع مستخدمي شبكتنا بتغطية داخلية ممتازة في آلاف المباني بالصين، بما في ذلك مراكز التسوق، وذلك بفضل حل إريكسون راديو دوت. وبوصفه نظاما قابلا للتطوير، فإنه يمكننا من تلبية الطلبات المتزايدة على الاتصال الداخلي السلس. انه لشيء رائع أن نرى كيف أن اريكسون تطور هذا الحل باتجاه تقنية الجيل الخامس فيما نعد أنفسنا لتكنولوجيا الهاتف النقال من الجيل القادم .

وقد تم نشر النظام بنجاح في العديد من التطبيقات الداخلية المستخدمة في مناطق واسعة مثل مباني المكاتب ومراكز التسوق والمستشفيات والمطارات. ومع الوقت، فإن حل الخلية الصغيرة أيضا سيدعم التطبيقات الصناعية لتقنية الجيل الخامس بدءاً من المصانع المتصلة وصولاً لحالات أكثر تطوراً كالمناجم المتصلة.

وتعتبر إريكسون رائدة في هذا المجال، حيث يظهر تعاونها مع بوليدن كيف يمكن لتكنولوجيا راديو دوت تحسين السلامة والكفاءة من خلال جهاز التحكم عن بعد من الآلات التي تحافظ على سلامة الناس في المناطق الأكثر خطورة من المناجم وفي الأوقات الأكثر خطورة.

وستبدأ التجارب في محطة راديو دوت لتقنية الجيل الخامس في أواخر العام 2018 وستكون متاحة تجاريا في العام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً