اعلان

بعد صراع مع السرطان.. فتاة تترك رسالة مؤثرة للعالم قبل لحظات من وفاتها

كتب : رشا عونى

بعد صراع طويل مع مرض السرطان، أدركت نهايتها المحتومة التى ستقودها للموت لا محالة، رلكن قبل أن تذهب قررت أن تترك رسالة إلى العالم أجمع، لتجعلهم يعيشون حياة أبسط وأسعد دون تعقيدات.

هولي بوتشر من نيو ساوث ويلز بأستراليا "27 سنة"، أثارت مشاعر العالم فى رسالتها قبل موتها الأسبوع الماضى بعد أن عانت من سرطان نادر يصيب العظام وما حولها من أنسجة، فقررت أن تترك بصمتها باقية على قيد الحياة فى قلوب الأحياء.

قالت هولى فى رسالتها: "إنكم تتذمرون هذه الآونة من توافه الأمور وهو شيء لاحظته كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية، عليكم التفكير في حال إنسان يواجه مشكلة حقيقية،كونوا شاكرين لأن لديكم مشاكل بسيطة وتجاوزوها، لا بأس من الاعتراف بأن أمرًا ما يثير الإزعاج ولكن حاولوا ألا تستمروا في ذلك طويلًا وتؤثروا سلبًا على حياة الآخرين".

وفى جزئية أخرى من الرسالة، قالت:" لعلك وجدتى نفسك عالقة في أزمة مرورية خانقة، أو لم تنامي جيدًا بسبب أطفالك الرائعين الذين أبقوك مستيقظة، أو قص المصفف شعرك قَصّة قصيرة جدًا، أو ربما تشقق أحد أظافرك المستعارة الجديدة، أو أن حجم صدرك صغير جدًا، أو أصاب السيلوليت أردافكِ ووجدتِ بطنكِ تهتز وتتمايل، كُفي عن التفكير في كل ذلك… فليس له أي معنى إن نظرتِ إلى الحياة في مجملها".

وعن الأمور المادية قالت هولى: " لا تفوّتوا خوض التجارب لأنكم أنفقتم جميع أموالكم على الماديات، ثقوا في أن الاستمتاع باللحظات الآنية والعيش فيها أفضل من مشاهدتها على شاشات هواتفكم، فلم تُخلق الحياة كي نعيشها على الشاشات ولا لكي نلتقط صورًا مثالية لها، تمتعوا بلحظاتكم أيها الناس وكفوا عن تسجيلها كي يراها الآخرون".

أما عن الصداقة: "اِشتري لصديقتك شيئًا طيبًا بدلًا من شراء فستان آخر لها، مثل أحد منتجات التجميل أو حُلي لحفل الزفاف القادم، لن يأبه أحد بارتدائكِ لنفس الملابس مرتين، إنه إحساس جميل، اِصطحبيهن صديقاتك لتناول الطعام، والأفضل أن تطهي لهن الطعام بيديكِ، ادعيهن إلى تناول القهوة، اِشتري أو أَهدي لهن نباتات للزينة، أو جلسة مساج أو شمعة، وعبّري عن حبكِ وأنتِ تمنحيها لهن".

وأنهت الفتاة رسالتها قائلة:"سأشعر بامتنان أبدي تجاه الوقت الذي أمضيته هنا على الأرض مع عائلتي، وأصدقائي، وكلبي، فترقد روحك بسلام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً