اعلان

أمريكا تدفع 80 مليار دولار سنويًا لمواجهة أزمات الربو

كتب : وكالات

كشفت بحوث طبية حديثة عن معاناة ما يقرب من 25 مليون أمريكى من صعوبات في التنفس، وعدم القدرة على وقف نوبات السعال بسبب ما يعانوه من نوبات ربوية، وتقدر دراسة جديدة الآن العبء الإقتصادى لهذه الهجمات على الاقتصاد الأمريكى والذي يتكبد أكثر من 81.9 مليار دولار سنويا.

ونشرت الدراسة في سجلات "الجمعية الأمريكية لأمراض الصدر"، حيث استطلعت الدراسة ما يقرب من 214 ألف شخص وجد أن أكثر من 10 آلاف لديهم وصفة طبية واحدة على الأقل أو ذهبوا لعيادة الطبيب بسبب معاناتهم من نوبات ربوية.

فقد تمكن الباحثون، من خلال تحليل البيانات المسجلة خلال الفترة مابين 2008-2013 والتي نشرت في مسح النفقات الطبية الفريق– حول التكاليف المرتبطة بالرعاية الصحية - من تقدير متوسط الأرقام السنوية والتكاليف المرتبطة الربو في الولايات المتحدة.

ووجد الباحثون أن 15.4 مليون من مرضى الربو الأمريكيين المعالجين ينفقون ما متوسطه 3،266 دولار سنويا، والتكاليف المرتبطة به (830 1 دولارا للصفات الطبية و640 دولارا للزيارات المكتبية و529 دولارا للمستشفيات و176 دولارا لزيارات المرضى الخارجيين و105 دولارات لحالات الطوارئ).. كما تصل تكلفة حالات الوفيات لـ 3،168 حالة وفاة سنويا، مايقرب من 29 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل