اعلان

محافظات مصر في مواجهة تقلبات الطقس.. طوارئ وانقطاع للكهرباء وإغلاق للطرق

شهدت أكثر من محافظة مصرية، في الوجه البحري، موجة من الطقس الغير مستقر في الساعات الماضية، حيث تم إغلاق عدد من الطرق بسبب شدة الرياح بالإضافة إلى هطول الأمطار، ما دعا إدارة المرور إلى مطالبة السائقين بتوخي الحذر

الشرقية..

تعرضت محافظة الشرقية، الخميس، لطقس غير مستقر وانخفاض في درجة الحرارة، وأمطار متوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بالمحافظة، وزيادة سرعة الرياح.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من تغيير مفاجئ في المناخ مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق في عدد من المحافظات.

وكثفت إدارة مرور الشرقية، من الخدمات المرورية والرقابة على الطرق وتوجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة خاصة في ظل انخفاض مستوى الرؤية.

البحيرة..

كما شهدت محافظة البحيرة، اضطرابات شديدة في حالة الطقس، حيث تساقطت الأمطار بغزارة، بالإضافة إلى نشاط شديد لحركة الرياح، فضلًا عن هبوب موجة من الرياح والأتربة على جميع مراكز المحافظة.

ونتج عن اشتداد الرياح والأمطار، انقطاع التيار الكهربائي في بعض المراكز، وصعوبة سير السيارات بالطرق.

من جانبه أكد رئيس هيئة الارصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة مصاحبة الرياح الشديدة محملة بالأتربة والرمال، على السواحل الشمالية تمتد إلى وجه بحري، خلال يومي الخميس والجمعة.

جنوب سيناء..

تعرضت مدن خليج السويس، بمحافظة جنوب سيناء، لعاصفة رملية ترابية، أدت إلى حجب الرؤية تمامًا أمام السيارات خاصة على الطرق السريعة، حتى نفق الشهيد أحمد حمدي.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، ووجهت رؤساء المدن بإعداد وتجهيز المعدات الثقيلة لتكون على أهبة الاستعداد، لفتح الطرق فورًا في حالة تراكم الرمال على الطريق مما يعوق حركة السير علي الطرق ومنع وقوع حوادث.

الغربية..

ضربت موجة من الطقس السئ محافظة الغربية الخميس، حيث تساقطت الأمطار فى الثلث الأخير من النهار.

وكانت حالة الطقس، قد استقرت طوال اليوم، قبل أن تشتد الرياح في المساء، مما دفع شرطة المرور لتحذير السائقين على طرق المحافظة الرئيسية والفرعية، كما تم عمل عدد من الكمائن على مداخل ومخارج المدن الرئيسية كطنطا والمحلة الكبرى.

وفي نفس السياق وجه العميد مصطفي عابدين، مدير إدارة مرور جنوب سيناء، بتكثيف الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة على الطرق لتوجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق، وعدم السرعة خاصة في ظل العواصف الترابية التي تتعرض لها مدن خليج السويس حفاظا على أرواح قائدي السيارات والتوقف نهائيًا عن السير في حالة السرعة الشديدة للرياح والأتربة وتراكمها على الطرق وغلق الطير لحين إزالة الأتربة إذا تطلب الأمر ذلك.

دمياط..

شهدت محافظة دمياط هطول أمطار غزيرة، إلى جانب موجة من الرياح الشديدة مما أثر على الحركة المرورية.

وكانت محافظة دمياط، قد قامت بتجهيز غرفة عمليات مركزية، من أجل متابعة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال نوات المطر.

بورسعيد..

شهدت عدة مناطق بمحافظة بورسعيد، مساء الخميس، حالة من الطقس السيئ متمثلة في انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة وسقوط أمطار، يصاحبها رياح متوسطة.

وأعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مينائي شرق وغرب المحافظة يعملان بشكل طبيعي بالرغم من سوء الأحوال الجوية، وأن إجمالي حركة السفن بلغ 26 سفينة.

كما انتظم العمل بمرفق المعديات العابرة بين ضفتي قناة السويس "بورسعيد - بورفؤاد"، ورفعت كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ لمواجهة أي أحداث طارئة نتيجة سوء الأحوال الجوية، في الوقت الذي بدأت عدة أحياء في الدفع بسيارات كسح مياه الأمطار من الشوارع لمنع تراكمات.

السويس..

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء، في تمام الساعة التاسعة مساءً؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح التي بلغت 22 عقدة جنوبي والضغط 1009 ملل بار، وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار، واضطراب حالة البحر، وحفاظًا على سلامة الملاحة البحرية. 

وشدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مديري الموانئ باتخاذ كل التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية؛ لسلامة الملاحة البحرية وحفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً