اعلان

4 شروط لعودة الجماهير للملاعب المصرية

تقام المباريات في مصر بدون جماهير منذ حوالي 6 سنوات، وبالتحديد منذ حدوث مجزرة بورسعيد يوم 122012، والذي راح ضحيتها 74 شهيد في ستاد المصري.

وأكدت تقارير أن الجهات الأمنية واتحاد الكرة المصري، وضعوا شروط لعودة الجماهير مرة أخرى إلى الملاعب المصرية، وتأتي عودة الجماهير، باستثناء مباريات منتخب مصر، والمباريات الإفريقية للأندية المصرية.

ويرصد "أهل مصر" 4 شروط لعودة الحياة للمدرجات من جديد:

1- تواجد كاميرات للمراقبة في الملاعب

يجب تزويد كل الملاعب الرياضية بكاميرات مراقبة والتحقق من كفاءتها وضرورة تواجد الكاميرات فى جميع الأماكن داخل وخارج الاستاد للكشف عن المشاغبين، كما يجب أن تكون البوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة مثل المفرقعات وغيرها التى تهدد الملاعب ويمنع تواجدها فى المباريات.

2- لعب الأندية علي ملاعبها

يجب أن يلعب كل نادي علي ملعبه المخصص، وعدم الانتقال للعب المباراة على ملعب أخر، ويجب أن توجد في هذه الملاعب الشروط الأمنية المطلوبة، حتى لا تتكرر أي كوارث أخرى في المجال الرياضي.

3- قلة أعداد الحضور في البداية

يجب بشكل مبدئي أن يحضر أعداد قليلة من الجماهير للمباريات، على أن يستمر العدد فى تزايد وفقًا للالتزام الجماهيرى، كما يجب منع حضور الجماهير للمباريات الجماهيرية بشكل مؤقت.

4- الموافقات الأمنية

تنتظر الأندية المصرية واتحاد الكرة الموافقات الأمنية لعودة الجماهير للمدرجات، وترفض القيادات الأمنية عودة الجمهور بسبب المشاحنات بين الأندية الجماهيرية والتعصب الجماهيري الموجود حاليا في الكرة المصربة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟