اعلان

موعد عرض فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" بالقاهرة

صرح يوسف منصور، المفوض الرسمي من قبل شركة "أوغسطينوس" للإنتاج والتوزيع السينمائي طرح فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" للعرض الأول بالقاهرة وذلك يوم السبت 3 فبراير على مسرح الجمهورية، بحضور أبطال الفيلم من تونس والجزائر وأيضا المخرج دكتور سمير سيف.

الفيلم بطولة، عائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن سعد، وعماد بن سمي، وبهيه الراشدي، ونجلاء بن عبدالله، وعلي بن نور، وسيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقي سليم داده، وديكور توفيق الباهي، وأشرف على الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور.

"أوغسطينوس ابن دموعها" استغرق تنفيذه 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر، تونس، إيطاليا، فرنسا، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدي تأثيره على العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخيه لهذه الشخصية.

يذكر أن الفيلم حائز على جائزة الإنجاز الفني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، وأبدت إدارة المهرجان والنقاد إشادتهم بالفيلم أثناء عرضه ضمن فاعليات المهرجان، كما حاز أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، ولقى أيضا استحسان الجمهور والنقاد أثناء عرضه على هامش مهرجان قرطاج بتونس.

وأشاد الفنان عادل إمام بالفيلم ومخرجه سمير سيف، تم عرض الفيلم كعروض أوليه في اليونسكو بباريس والفاتيكان والفلبين والجزائر.

وتخطط شركة "أوغسطينوس" للإنتاج والتوزيع السينمائي لعرضه بدور العرض السينمائي قريبًا، والفيلم إنتاج تونسي جزائري مشترك بدعم من وزارة الثقافة والجزائرية والتونسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً