اعلان
اعلان

خبير اقتصادي: السيسي أوجد مناخا مشجعا للمستثمرين الأجانب

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرا بعدد من كبار المستثمرين الأجانب، وذلك فى المؤتمر الذى نظمه بنك الاستثمار هيرميسو، لبحث كيفية التعاون خلال الفترة القادمة، وخلق فرص استثمارية جديدة وعرض فرص الاستثمار وتسهيلات الدولة للمستثمرين الأجانب، من أجل خلق مناخ استثمارى جديد وتطوير العلاقات مع الشركات والمؤسسات الاستثمارية المختلفة.

واستطلعت "أهل مصر" رأى الخبير الاقتصادى "شريف الدمرداش" عن لقاء الرئيس بالمستثمرين الأجانب، وأكد الدمرداش على أهمية اللقاء على المستويين المتوسط والبعيد، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة استثمارية غير مسبوقة، لأن الاقتصاد المصرى لديه كل المقومات لجذب المستثمر الأجنبى أهمها، الموقع الاستراتيجى المتميز، والعمالة القابلة للتطويع والتطوير.

وشدد الدمرداش على أهمية دعم المستثمر المحلى، وذلك من خلال توفير الدولة كافة التسهيلات، من أجل تحفيز المستثمر المحلى على خلق فرص استثمارية جديدة، لأنه يعطى مؤشرا مطمئنا للمستثمر الأجنبى.

ويرى الدمرداش أن المفتاح الأهم لجذب الاستثمار هو القطاع الخاص، لذلك أكد "الدمرداش" على ضرورة دعم الدولة لتشجيع القطاع الخاص على خلق فرص استثمارية جديدة على حد تعبيره، حيث يرى أن القطاع الخاص هو قاطرة التنمية فى الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو