اعلان

فى 3 نقاط.. تعرف على جامعة الجلالة التى وجه السيسي بسرعة الانتهاء من إنشائها

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مطلع الأسبوع الماضي، بسرعة الانتهاء من إنشاء جامعة الجلالة المقرر إنشائها في هضبة الجلالة بخليج السويس.

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس السبت، بدء الحفر لبناء الجامعة، على مساحة 12 فدانًا، على أن تفتتح المرحلة الأولى منها، لبدأ الدراسة في سبتمبر 2018 القادم، في 3 كليات، إضافة إلى أنه سيتم إنشاء أكاديمية خاصة بها ومستشفى تعليمي في سبتمبر 2019.

وتستعرض "أهل مصر" أبرز معلومات وتفاصيل الجامعة الجديدة المزعم إنشائها في التالي:

نوع الجامعة:

تعتبر جامعة الجلالة، جامعة أهلية لا تهدف للربح، حيث تتكون مواردها من الأموال والممتلكات التي تؤول إليها المؤسسين والمساهمين، ولها موازنة سنوية تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

كليات الجامعة:

تضم 13 كلية، حيث تشمل عددًا من كليات الهندسة، والإدارة والسياسيات العامة، والبايوتكنولوجي، والعلوم، والصناعات الغذائية، والفنون، والعلوم الإنسانية والاجتماع، والإعلام، والطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والعلوم الطبية المساعدة.

تخصصات الجامعة:

تضم تخصصات القانون والتحكيم الدولي ودراسة التجارة الدولية وآلياتها، وإدارة الكوارث والأزمات، والنانو تكنولوجي، والبيوتكنولوجي، ومجال الطاقة المتجددة والذرية، وعلوم الصناعات البتروكيميائية، وعلوم البحار.

عدد الطلاب المستهدف للدراسة بها:

تستوعب الجامعة 12 ألفًا و790 طالبًا في مراحل إنشائها الثلاث، وتفتتح المرحلة الأولى للدراسة بها في سبتمبر 2018، 3 كليات، وتبدأ الدراسة في باقي كلياتها سبتمبر 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم