اعلان

الناتو يدعم تركيا في عملية "غصن الزيتون"

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، دعمه لتركيا في عملية غصن الزيتون التي أطلقتها ضد ميليشيات "بي كا كا ب ي د" الإرهابية في منطقة عفرين شمالي سوريا، بحسب وكالات الإعلام التركية.

وقال مسؤول في حلف الناتو، في تصريح لوكالة الأناضول في العاصمة البلجيكية بروكسل، بخصوص العملية، إن تركيا تقع في منطقة تسودها الفوضى، وأنها تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الإرهاب.

وشدد في هذا الإطار على أن "كافة الدول تتمتع بحق الدفاع عن النفس، لكن يجب أن تقوم بذلك بشكل متوازن ومعتدل"، مشيرا إلى أن تركيا زودت حلفائها في الناتو بمعلومات حول عملية غصن الزيتون.

ولفت إلى أن الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، في حالة اتصال مستمر مع المسؤولين الأتراك، حيث أجرى اتصالا بالرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان بوقت سابق اليوم الأحد، إن الجيش قصف 153 هدفًا عسكريًا لتنظيمي "ب ي د بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين في إطار عملية غصن الزيتون.

وأضافت الأركان التركية في بيانها، أن عملية غصن الزيتون مستمرة كما هو مخطط لها، وأن القصف شمل مخابئ ومَآوٍ ومستودع ذخيرة ونقاطا عسكرية أخرى تابعة للمنظمات الإرهابية سابقة الذكر.

وأشار بيان رئاسة الأركان، إلى أن عملية غصن الزيتون التي انطلقت أمس السبت "تأتي من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ومنطقة عفرين، وتخليص سكان المنطقة الأشقاء والأصدقاء من فلول التنظيمات الإرهابية وما تمارسه هذه التنظيمات من ظلم واضطهاد".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كاب ي دي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وشددت، في بيان، على أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية"، وأكدت أنه يجرى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية