اعلان

إستشاري تغذية: الريجيم النباتي الأشهر عالمياً والمحشي والكشري أبرز وجباته

كشف الدكتور طاهر كامل إستشاري التغذية وعلاج السمنة، أن الرجيم النباتي أحدث الصيحات في عالم الرشاقة فهو قادر علي تخليص الجسم من الوزن الزائد، بالإضافة إلي إنها تترك أثار إيجابية علي الصحة بشكل عام والوزن بشكل خاص.

وأشار كامل، إلى أن أعتماد الأشخاص علي الموارد النباتية أطول عمراَ وأكثر سعادة ونشاط ، مشددا علي ضرورة معرفة المسموح والممنوع قبل البدء في الـ"plant based diet" ، حتي يحقق النظام الفوائد المرجوة منة.

وأكد كامل، علي أن الممنوعات في الرجيم النباتي، تنحصر في "اللحوم ، والطيور، والألبان والجبن، والأسماك، والتونة، والملح ، والسكر، والعصائر، فيما يسمح بـ" جميع البقوليات، والخضروات الطازجة، والفاكهة المجففة، والفاكهة الطازجة، والخضار المطبوخ، والنشويات، والمكسرات النيئة".

وعن الوجبات التي يمكن تناولها خلال أتباع الرجيم النباتي أشار طاهر": المسقعة بدون زيت أو قلي أو ملح، وطبق من الباذنجان المشوي حلقات ومعه شرائح طماطم، مضاف إلية بطاطس، ومشروم، بالإضافة إلى الكشري بدون زيت أوملح، ومحشى "الكوسة، وباذنجان، وكرنب، وورق العنب، وشوربة الخضار بالماء، وفول نابت، وبصارة.

وأضاف كامل، إلى أن القائمة تشمل الشوفان المخلوط مع لبن جوز الهند، وصينية بطاطس في الفرن، ومكرونة مع الصلصة الحمراء والمشروم، وكفتة العدس بجبة، وطاجن فريك بالمشروم، وحمص الشام، بالإضافة إلى جميع الخضروات المطبوخة ومنها "بسلة، وفاصوليا، وملوخية، وتورلي، ولسان العصفور بالمشروم والخضروات، وسلطة مكرونة، وهبمرجر الخضروات، طعمية بالشوفان، وسلطة بطاطس بالثوم، وشوربة شعرية، وكفتة كوسه بالشوفان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين