اعلان

تعرف على السيرة الذاتية للمرشح لتولي مهمة تدريب الإسماعيلي

قالت مصادر داخل النادي الإسماعيلي، إنه من المحتمل إتمام التعاقد مع المدرب الفرنسي رولاند كوربيس، خلفًا لأبو طالب العيسوي، الذي استقيل بسبب سوء نتائج الدراويش في الدوري المصري الممتاز.

ولم يكن من المفاجئ أن تتجه إدارة الإسماعيلي إلى المدرسة الفرنسية، خاصًة بعد النتائج الرائعة التي حققها الفرنسي سباستيان ديسابر مع الفريق بداية الموسم، محتلًا صدارة الترتيب، قبل الرحيل لتولي مهمة تدريب منتخب أوغندا.

وتستعرض "أهل مصر" بروفايل عن المدير الفني الجديد للإسماعيلي :-

نشأته :-

رولاند أليكسندر كوربيس، صاحب ال64 عامًا، من مواليد مقاطعة مارسيليا بفرنسا، تمكن من الحصول على الرخصة التدريبية له من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكانت أول تجربة له مع تولون فار الفرنسي عام 1986.

طريقة اللعب :-

كان يلعب رولاند كقلب دفاع في العديد من الفرق الفرنسية أبرزها موناكو ومارسيليا، وعندما دخل عالم التدريب اتخذ من 4-2-3-1 اسلوبًا له، مع تميزه بالجوانب الدفاعية، وهو ما كان يبرع فيه عندما كان لاعبًا.

مشواره التدريبي :-

درب كوربيس فريق الوحدة الإماراتي والعديد من الأندية الفرنسية كثيرة خلال مشواره التدريبي، مثل لانس وأجاكسيو ومونبيلية وبوردو وطولون، وكان آخرها استاد رانس عام 2016.

وكانت مسيرته مع فريق مارسيليا عام 1997، المحطة الأطول حيث خاض مع الأزرق 3 مواسم، بمعدل 101 مباراة، حيث فاز 51 مباراة وتعادل في 28 وخسر 21 مرة، محققًا 181 نقطة، وسجل فريقه 158 هدف، واستقبل 96.

- انجازاته التدريبية :-

لم تكن انجازاته كبيرة في ظل توليه اندية متوسطة الأهداف، وبالرغم من ذلك لكنه نجح في تأهل نادي بوردو إلى نهائي بطولة كأس الدوري الفرنسي موسم 1996/1997، إلا أنه سقط أمام ستراسبورغ بركلات الجزاء، كما ساهم أيضًا في وصول مارسيليا إلى نهائي كأس الإتحاد الأوروبي موسم 1998/1999 لكنه سقط أمام فريق بارما الإيطالي بثلاثية بيضاء، في حين كانت بطولته الوحيدة من نصيب أجاكسيو، حيث قاده لبطولة الدوري الفرنسي الدرجة الثانية موسم 2001/2002.

وشهدت فترته مع فريق اتحاد العاصمة عام 2013، تتويجه ببطولة كأس الجزائر، بعدما فاز على مولودية الجزائر بهدف دون رد في النهائي.

وخاض مع فريق العاصمة 37 مباراة، فاز في21 لقاء، وتعادل في 8 وخسر مثلها، ونجح فريقه من تسجيل 40 هدفًا واستقبل 17 فقط، برصيد 71 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل