اعلان

تعرف على نصائح المرور للقيادة أثناء تساقط الأمطار

أهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بقواعد وآداب المرور، والالتزام بقواعد السير الآمنة أثناء تساقط الأمطار.

وقال مصدر أمني، إن إرشادات ونصائح السلامة أعلى الطرق الرئيسية للحد من الحوادث المرورية والتأكد من سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطي، واكتمال منسوب المحرك والفرامل، واكتمال منسوب المياه بالبطارية والراداتير، سلامة سير المروحة والدينامو، وصلاحية فرامل اليد، وصلاحية طفاية الحريق، وصلاحية العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكشافات الإضاءة وكفاءة مساحات المطر وخاصة في الشتاء.

وحذر المصدر قائدي السيارات من الآتي:

- استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.

-القيادة تحت تأثير المواد المخدرة حيث أنها تؤدي إلى زيادة زمن رد الفعل بخلاف ما يعتقد من أنها تزيد الانتباه.

-قيادة السيارة في حالة إرهاق، التخطي الخاطئ لأنه يعرض القائد والآخرين لحوادث المرور، الانشغال بغير الطريق، الثقة الزائدة في القيادة لأن خطأ الغير قد يفوق مهارتك.

-تجاوز السرعة المقررة قانونًا لأنها تعرض للخطر، تخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي، السير عكس الاتجاه لأنه يعتبر تعدي على حق الغير في الطريق ويعرض لحوادث مروعة

-الوقوف في الأماكن الممنوع فيها الانتظار حرصا على سيولة حركة المرور، تغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك.

-السير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه الأمطار، التحكم في عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.

مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة