اعلان

5 نصائح لمواجهة الجو البارد الممطر

الجو السئ والطقس الممطر ضمن ما يعاني المواطنين حاليا، ولهذا نرصد لكم عدة نصائح هامة لمواجهة هذا الطقس السئ للحفاظ على صحتنا وصحة اطفالنا ايضا.

-تناول القرفة والجنزبيل

نصح خبراء بأهمية تناول الأدوية لمرضى حساسية الصدر والجلد في هذا الطقس، مع تناول القرفة والزنجبيل، وتأجيل أي سفر على الطريق الصحراوي بسبب انخفاض درجات الحرارة وهبوب الرياح المتربة.

-الخروج أقل للأطفال

وينصح الخبراء بضرورة تخفيض مرات خروج الأطفال من المنزل تحسبا لسقوط الأمطار، وأن يكون الخروج للضرورة فقط، مع مراعاة الملابس المناسبة حسب عمر الأطفال.

-أدوية الجيوب الانفية

فليراعي الجميع ضرورة تناول أدوية الحساسية للمرضى الذين يعانون من الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية، والأفضل في هذه الأدوية تلفاست وزيرتك وكلاريتين لأنها لا تسبب النعاس.

-كريم ترطيب

ننصح بترطيب الجلد بالكريمات المرطبة خاصة الذراعين والساقين، ويعتبر الفازلين أسهل وأرخص المرطبات المناسبة، ومن المناسب إغلاق النوافذ والبقاء بالمنازل والحرص على التدفئة وتناول المشروبات المناسبة مثل القرفة والزنجبيل.

-تأجيل السفر

بسبب الأمطار والشبورة والضباب الكثيف يفضل تأجيل السفر على الطرق الصحراوية على الأخص، والقيادة بتروي دون اللجوء للسرعة لأن الارض غالبا ما تتميز بالإنزلاق بسبب ماء الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً