اعلان

الاتحاد العربي للجلود: نستهدف إقامة 3 مراكز بخبرات إيطالية لحل مشكلة نقص العمالة

كشف يحيي زلط نائب رئيس الاتحاد العربي للجلود ورئيس مركز صناعات الجلود المتطورة أن المركز يستهدف إقامة 3 مراكز تدريب بخبرات إيطالية وذلك لحل مشكلة نقص العمالة المدربة بالقطاع، وذلك بعد نجاح تجربة أول مركز تدريب بصناعة الجلود والذي تم إنشاؤه في مدينة الجلود من ربالعاشر مضان والذي تم تخريج أول دفعة منه تم تدريبها أمس والبالغ عددها ١٣ متدرب علي أعمال صناعة الجلود مؤكدا أن المركز يستهدف تنفيذ أكثر من 50 دورة خلال عام 2018 ليصل عدد المتدربين الي 2400 متدرب جاهزين للعمل في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان وذلك بهدف توفير العمالة اللازمة والماهرة للنهوض بقطاع صناعة الجلود في مصر.

وأضاف زلط أن مصر بها عمالة متوفرة ولديها القدرة علي التعلم ولكن تحتاج فقط للتوجيه والتدريب وهو ما قمنا به على مدار 3 أسابيع مع الدفعة الأولى.

وقال زلط إن جميع خريجي المركز سيتم تشغيلهم فور انتهاء الدورة التدريبية بمصانع المدينة البالغ عددها 113 مصنع تستخدم أحدث الآلات والمعدات في عمليات التصنيع. مشيرا إلى أنه سيتم تخريج من 1000الي 1200 طالب سنويا ويأمل أن يتم عمل فترتين للتدريب ليتضاعف عدد المتدربين إلى 2400 متدرب سنويا مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد أي مركز للتدريب على صناعة الجلود في مصر سوى مركز تدريب مدينة العاشر من رمضان.

وأكد أنه يتم في المركز تدريب الشباب وتشغيلهم وتسويق منتجاتهم مشيرا إلى أن الحد الأدنى للأجور في بداية العمل بمصانع المدينة 1500 جنيه شهريا في أول ثلاثة أشهر ثم يكون الراتب 2500 جنيه.

وقال المهندس ماجد سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للجلود ونائب رئيس مركز الجلود المتطورة إن قطاع الجلود يعاني من عجز كبير في العمالة الفنية المدربة وبالتالي فإن وجود مركز لتدريب وتأهيل العمالة في قطاع الجلود بهذه الكفاءة يعد حل جذري لهذه المشكلة ويشجعه على نقل مصانعه لمدينة الجلود في أقرب وقت لتوافر العمالة المدربة بها.

وأضاف سليم أن مدينة الجلود بالعاشر من رمضان يعد إنجاز حقيقي لمسناه على أرض الواقع سيساهم في أحداث نقلة نوعية في صناعة الجلود في مصر وزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنه من المتوقع أن تنتهي مراحل الانشاء في المدينة وبدء إنتاج أغلب المصانع بها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقالت الدكتورة نادية خليل الأستاذ بجامعة حلوان ان مركز التدريب سيحدث طفرة في صناعة الجلود مشيرا إلي أن هناك بروتوكول بين الجامعة وغرفة الجلود ومركز التدريب للمساهمة في تدريب العمالة.

وكان مركز الجلود المتطورة قد احتفل أمس بتخريج أول دفعة من المتدربين بمركز تدريب مدينة الجلود حيث أنه تم إعطائهم شهادات لاجتياز الدورة وحصولهم على تقدير جيد جدا لبراعتهم في التدريب على جميع مراحل صناعة الجلود في وقت قياسي بالإضافة إلى صرف جوائز مالية لهم، وقد حصلت الطالبة سارة أحمد محمود على المركز الأول وولاء السيد مراد إبراهيم على المركز الاول مكرر ودينا محمد عبد الحسيب وهبه حصلت علي المركز الثاني مكرر وأحمد محروس عرابي على المركز الثاني مكرر وياسمين عنتر عامر محمد على المركز الثالث ومحمد علي احمد وكذا تم تخريج كلا من هدي زكي وإيمان غريب وأحمد عبد الظاهر وهبه محمود علي محمد ودنيا حسني شماته وأسماء زكي عثمان واحمد حسن محمد علي، كما تم استقبال الدفعة الجديدة من المتدربين لبدء دورة تدريبية جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن