اعلان

محافظ القليوبية يتفقد النوادي المقامة على نهر النيل (صور)

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية اليوم الخميس، آخر المستجدات في إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب للنوادي المقامة على نهر النيل لإقامة ممشى يكون متنفسا للمواطنين.

وصرح المحافظ، إن نهر النيل ملك لكل المواطنين بالمحافظة وليس حكرا على أحد ولكل مواطن حق التمتع بالمناظر الجمالية والطبيعية له دون أي قيود أو شروط أو مقابل رسوم مالية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب النوادي والمنشآت المقامة على نهر النيل بالانتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب ورصفها بالبلاط الانترلوك وإنارتها وذلك بتكلفة بسيطة ليكون ممشى ومتنفسا لبسطاء المواطنين وسيتم افتتاح الممشى في يونيو المقبل.

الجدير بالذكر أن عشماوى قد عقد اجتماعا مع أصحاب النوادي والمنشآت المقامة على نهر النيل في مدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر وشبرا الخيمة.

أكد عشماوي، أنه تم عرض الأمر على المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وأمر بالانتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب طبقا لما أقرته اللجنة المشكلة من مركز بحوث المياه بوزارة الري.

وخلال الاجتماع اتفق عشماوي مع جميع الحاضرين من أصحاب حق الانتفاع لهذه الأماكن والمستأجرين على الاخلاء في الموعد المحدد وإقامة ممشى على النيل على أن يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور ليكون متنفسا للبسطاء وبتكلفة بسيطة.

يذكر أن جميع النوادي المقامة على نهر النيل مبنية في مسافة 30 متر من خط التهذيب والتى تعد محظور قانونا البناء عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين