اعلان

كواليس الخلافات داخل حزب الوفد لاختيار منافس السيسي في انتخابات الرئاسة

قرر حزب الوفد المصري، تأجيل قراره بالدفع بمرشح على منصب رئيس الجمهورية بمصر إلى بعد غدا السبت، لجمع أعضاء الهيئة العليا للحزب لحسم القرار بعد الخلافات الشديدة بين المجتمعين حول القرار.

وقالت مصادر من داخل حزب الوفد المصري، إن الاجتماع الطارئ الذى عقده قادة الحزب بإحدى الفلل الخاصة بالسيد البدوي رئيس الحزب بمدينة 6 أكتوبر شهد خلافات شديدة بين المجتمعين حول حسم قرار تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى مارس المقبل، وذلك بعد تمسك فريق من المجتمعين بقرار الحزب السابق بدعم الرئيس السيسي وعدم الدفع بمرشح، فيما تمسك الفريق الآخر بتغير موقف الحزب وترشيح أحد قيادات الحزب الثلاثة الذين تم طرحهم بالاجتماع.

وذكرت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه خلال الاجتماع تم طرح عدد من الأسماء لترشيحها من بينها السيد البدوي، رئيس الحزب والدكتور هانى سرى الدين عضو الهيئة العليا للحزب، والدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية، إلا أن رفض البعض والخلاف حول الفكرة دفعهم للجوء إلى الهيئة العليا للحزب لحسم القرار".

الكشف الطبى غدا رغم عدم القرار الرسمي

وعن التحركات خلال الساعات المقبلة، قالت المصادر إن توجيهات صدرت لعدد من قيادات الحزب بالتوجه إلى الأماكن المخصصة لإجراء الكشف الطبى والمحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك من أجل إجراء الكشوف الطبية اللازمة لاستكمال أوراق الترشح، وذلك كون يوم الغد هو الأخير لإجراء الكشوف الطبية وفقا للجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية.

وأوضحت المصادر أنه في حال التوافق على القرار النهائي وكان الترشح، فإن هناك تجهيز من قبل أجهزة سيادية للعدد المطلوب من النواب لملء 20 استمارة تفويض من أجل استكمال أوراق الترشح، خصوصا في ظل صعوبة اللجوء إلى الحصول على توكيلات من 25 ألف مواطن في تلك الفترة القصيرة كون غلق باب الترشح محددا مسبقا في 29 من هذا الشهر.

وأشارت إلى أنه من الممكن أن يتم اللجوء إلى أحزاب من خارج الهيئة البرلمانية للحزب في ظل توقيع معظمهم استمارات تفويض للرئيس السيسي، وفقا للقرار السابق بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هانى سرى الدين يحسم موقفه

فيما حسم الدكتور هانى سرى الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، موقفه من هذا القرار، وأعلن رفضه له، وذلك فى تدونة نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نفي فيه ما تردد حول عزم الحزب الدفع به فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال سرى الدين،: "ما يتم تداوله حاليًا على المواقع الإخبارية وبعض الحسابات فى السوشيال ميديا فيما يخص ترشحة للانتخابات الرئاسية ممثلًا عن حزب الوفد عاري تماما عن الصحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً