اعلان
اعلان

محامي البيت الأبيض: ترامب سيفتعل كارثة قريبا

كتب : وكالات

قال محامي البيت الأبيض دونالد ماكجان، إن الرئيس دونالد ترامب سعى إلى إقالة المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي روبرت مولر، لكنه تراجع عن ذلك عندما هدد محاميه في البيت الأبيض بالاستقالة، مشيرَا إلى أن إقالة مولر سيكون لها "أثر كارثي"، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

ويقود مولر فريق تحقيق ينظر في مزاعم بشأن تواطؤ حملة ترامب الانتخابية مع روسيا من أجل التأثير على مسار الانتخابات الرئاسية عام ألفين وستة عشر، مولر الذي شغل من قبل منصب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتحقيق في هذه المزاعم في مايو الماضي.

وجاء ذلك بعد إقالة ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، وينظر مولر فيما إذا كانت هذه الخطوة مثلت عائقا أمام تحقيق العدالة، وأشارت الـ"نيويورك تايمز" إن المحقق الخاص علم باحتمال إقالته خلال الأشهر الأخيرة، بينما كان فريقه يستجوب مسؤولين سابقين وحاليين في البيت الأبيض.

ولم يصدر أي تعليق من البيت الأبيض على تقرير نيويورك تايمز الذي استند إلى مصادر لم يكشف عن أسمائها، خاصة بعد دعم صحيفة واشنطن بوست في تقرير آخر لهذه الرواية.

وكان ترامب قد أبدى لأول مرة استعداده للاستجواب تحت القسم أمام مولر، مشيرًا الي تطلعه " للقاء مولر في إطار التحقيق الجاري، موضحا أنه يتوقع أن يحدث ذلك خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ونفى ترامب صحة هذه المزاعم، وكذا فعلت روسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً