اعلان

مصطفى الفقي: توقعاتي بنجاح السيسي ولكن لابد من مشاركة "الوفد"

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، إن سليمان وهدان اتصل به ودعاه لاجتماع الحزب لدراسة السيد البدوي للترشح لانتخابات الرئاسة، وهو أصل من أصول المشاركة السياسية وتحمست لوجهة النظر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أجريت العديد من الاتصالات مع البدوي للدخول في سباق الترشح، وستأتي بنتائج إيجابية، وبالتالي كان يجب دفع حزب الوفد للترشح من البداية واعلان مرشح ويجب أن يكون للحزب ذلك.

وتابع:"الحزب يجب أن يسعى للسلطة وإذا لم يفعل فسيكون جمعية وليس حزب وأدعو السيد البدوي لخوض المعركة، والمنافسة ليست عيبا، والنتيجة ستكون لصالح السيسي، ولكن من الأفضل ان يكون هناك مرشح للحزب بثقل الوفد".

وأكد الفقي، أنه ليس لزاما أن يكون رئيس الحزب، ولكن من يرشحه الجزب، وبالتالي الأعضاء لم يروا سوى رئيس الحزب الآن هو المستعد، والوفد زاخر بالكفاءات، والبدوي الأقرب لذلك".

وأشار إلى أن هناك مشاكل في ظل وجود شعبية طبيعية مع الرئيس، وبالتالي النتيجة محسومة، وستكون له الغلبة، والأمر الثاني إجراء الانتخابات صعبة من حيث جمع التوكيلات، وليست في ظل هذه الظروف.

وأوضح أنه رغم توقعات بنتائج تذهب إلى الرئيس السيسي، ولكن لابد من المشاركة السياسية، والفترة الأولى من الرئيس السيسي تفرغ للإصلاح والتعمير، وبالتالي ارجو له في الفترة الثانية الإصلاح السيسي والحزبي، لأن الأحزاب السياسية ضعيفة وورقية وعائلية، وأتحدى أي مصري أن يعد لنا 10 حزاب رغم أنهم 60 حزبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جمعية الدول الأطراف بالجنائية الدولية: تلقينا تهديدات بسبب تحقيقات فلسطين