اعلان

رئيس ميناء الإسكندرية يؤكد أهمية العلاقات مع المنظمة البحرية الدولية(صور)

أكد اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، علي ضرورة وأهمية العلاقات بين ميناء الإسكندرية والمنظمة البحرية الدولية، موجها التحية للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، علي دورهم في التمثيل المشرف لمصر في المؤتمر الأخير الذي عقدته المنظمة بلندن وأسفر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي الفئة C.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الجمعة، كيتاك ليم، سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية IMO، يرافقه وفد رفيع المستوى من المنظمة، وذلك ضمن زيارته لمصر في الفترة من 25 حتي 27 يناير 2018، بحضور اللواء بحري خالد زهران، رئيس هيئة السلامة البحرية، واللواء بحري خالد سليمان، القائم بأعمال نائب رئيس هيئة الميناء، وعدد من قيادات الميناء والنقل البحري.

كما قدم عطية، عرضا تفصيليا عن أهمية ميناء الإسكندرية ومراحل التطوير وأحدث نظم العمل به والتي تتفق مع متتطلبات المنظمة البحرية الدولية، كما القي الضوء على المشروعات الجارية بالميناء وأهميتها في تحريك حركة التجارة البحرية.

وقام رئيس ميناء الإسكندرية، درع الميناء لكيتاك ليم، ثم دعاهم لجولة تفقدية بالميناء للاطلاع على أحدث سبل العمل علي أرض الواقع.

وأوضح عطية، أننا نضع ضمن خطتنا في ميناء الإسكندرية عدة أهداف منها العمل علي تحسين الأمان في البحر ومكافحة التلوث البحري وتاسيس نظم حديثة لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ، ونتخذ سلسله من التدابير لتحسين الأمان للسفن، ونعمل علي إقامة نظم إتصالات بين راديو الميناء والسفن تكفل المزيد من الأمان، مضيفا أن كل هذه الأهداف تتفق وأهداف المنظمة البحرية الدولية.

من جانبه أعرب كيتاك ليم، عن سعادته بالزيارة والحفاوة التي لاقاها من المسؤولين بالميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة