اعلان
اعلان

سلاح الجو التركي يدمر 23 هدفا للأكراد.. وارتفاع حصيلة قتلى العملية

كتب : وكالات

قالت قيادة الجيش التركي اليوم الجمعة، في بيان له، إن مقاتلاته نفذت ثلاثة عشر غارة ضد مواقع ومستودعات ذخائر وأسلحة تابعة لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني و"جماعات إرهابية" ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأوضح الجيش أن الغارات أدت لتدمير ثلاثة وعشرون هدفًا هدفا تتبع الأحزاب المذكورة من بينها، وعادت الطائرات إلى قواعدها بأمان وفقا للبيان.

ولفت إلى أنه تم قتل 343 عنصرا على الأقل من "التنظيمات الإرهابية"، مشيرةً في البيان إلى أن القوات "تتعامل باهتمام وحساسية مع المواقع المستهدفة للحيلولة دون إيذاء المدنيين والأبرياء".

وواصلت المدفعية التركية قصفها للمواقع العسكرية التابعة للتنظيمات الكردية المسلحة في محيط عفرين.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية إن مدافع الجيش التركي المتمركزة على الحدود السورية بولايتي هتاي وكليس تقصف منذ ساعات الصباح، مواقع الإرهابيين بعفرين.

وسُمع دوي الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي، من الأحياء القريبة من الحدود السورية في ولايتي كليس وهطاي.

من جانبه قال وزير الصحة التركي اليوم الجمعة، إن 14 من مقاتلي الجيش التركي والجيش السوري الحر قتلوا، بينما أصيب 130 آخرون منذ بدء العملية العسكرية السبت الماضي.

وأوضح الوزير أحمد دميرجان، أن بلاده خسرت 3 جنود في حين قتل 11 من عناصر الجيش السوري الحر، ضمن الاشتباكات الدائرة شمال سوريا.

وأشار دميرجان إلى أن غالبية المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقي العلاج وجميع الحالات المتبقية ليست حرجة.

ولليوم السابع على التوالي، تتواصل العملية التي أطلقها الجيش السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية للجماعات الكردية المسلحة، في عفرين شمال غربي سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً