اعلان

ترامب في "دافوس": البلاد شهدت انتعاش اقتصادي في عهدي.. والاستثمار العسكري هدف جديد

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل في خطابه الذي ألقاه، أمام رؤساء العالم في المنتدي الإقتصادي" دافوس" والذي تستضيفه سويسرا، عن عدد من التصريحات أبرزها، الإستثمار في القطاع العسكري، والنمو الإقتصادي في عهده، وندائه للعالم لمنع توريد وحصول إيران علي الأسلحة، وإليكم التصريحات بتوسع.

_إيران

طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الكلمة التي ألقاها في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس العالم بالعمل على منع إيران من الحصول على سلاح، وذلك في خطوة منه لممارسة الضغط علي طهران من تعديل الإتفاق النووي.

_الإرهاب

أما عن الإرهاب، أكد الرئيس الأمريكي، علي أنه سيقوم بكل ما هو ضروري لمواجهة الإرهاب وحماية المواطنين الأميركيين منه، موضحًا أن التحالف الدولي ضد داعش قد استعاد كافة الأراضي من التنظيم، وأن "المعركة ضد المتشددين الإسلاميين لم تنته"

_الاستثمار العسكري والمهاجرين

وحول الاستثمار العسكري، قال ترامب، "نستثمر في القطاع العسكري لجعل العالم أكثر أمنا" وعن المهاجرين، أكد الرئيس الأميركي أنه سيقوم بضم أفراد الأسرة إلى عائلاتهم في الولايات المتحدة.

_الاقتصاد

أوضح الرئيس الأميركي، في المؤتمر الاقتصادي، إن بلاده تشهد نموا اقتصاديا، وقد حصلت على ثقة رجال الأعمال والشركات، مضيفًا، أن البطالة في أميركا قد وصلت إلى أقل نسبة منذ انتخابه رئيسا للبلاد.

وأكد أن الولايات المتحدة منفتحة على الأعمال، وأن الاقتصاد الأميركي هو الأكبر في العالم تقريباً، متابعًا أنه يعتقد أن الوقت الآن أصبح مناسبا للاستثمار في الولايات المتحدة، وموضحًا أن بلاده دولة غير بيروقراطية، متعهدا بإزالة كافة التشريعات غير الضرورية.

ونوّه بأنه يعمل على خلق بيئة تجذب الاستثمارات من خلال التخفيض الضريبي، وإدخال إصلاحات على نظام التجارة الدولي، ومشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك تجارة حرة ومفتوحة دون جهود الدول الأخرى.

وأكد دعمه للتجارة الحرة، لكنه أشار إلى أن التجارة الحرة يجب أن تكون منصفة وعادلة، مضيفًا أن الإصلاحات الضريبية كانت حلما لكثير من الأميركيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي