اعلان

نقيب الصيادين: طوارئ فى كفر الشيخ لمتابعة مركب الصيد الغارق بليبيا

قال أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، إن سامح شكري، وزير الخارجية، شكل غرفة أزمات لمتابعة حادث غرق مركب الصيد المسماه "الحاج نصر"، قرابة السواحل الليبية والتى كانت تُقل 15 صيادًا مصريًا من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، والتى تبين نجاة 5 صيادين من طاقم المركب و10 صيادين في عداد المفقودين.

أضاف نصار، أنه تواصل مع وزارة الخارجية واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، فور علمه، وقام بإبلاغ كافة الجهات المعنية، وأن محافظ كفر الشيخ شكل أيضًا غرفة أزمات برئاسة المهندس راضى أمين، السكرتير العام للمحافظة، تتابع الموقف لحظة بلحظة، مشيرًا إلى إن اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس، قطع إجازته وفى طريقه للعودة للمتابعة مع أهالي الضحايا.

أوضح نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن الخارجية المصرية تتواصل مع السلطات الليبية بشأن معرفة مصير الـ10 صيادين المفقودين، متابعًا أن الناجين فى طريقهم لمنفذ السلوم تمهيدًا لتلقى العلاج اللازم فى المستشفيات المصرية القريبة من المنفذ، تمهيدًا لوصولهم لقريتهم.

وكان مركب صيد مصري، قد تعطل المحرك الخاص به لسوء الأحوال الجوية التي وصلت سرعة الرياح فيها إلى 70 عقدة بالساعة مما أدى إلى جرف المركب إلى ناحية الساحل واصطدامها بالصخور مما أدى إلى غرقها، وتواصل السلطات الليبية البحث عن المفقودين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً