اعلان

منتدى دافوس: البتكوين ليست عملة

ناقش منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، وضع "البتكوين" كعملة افتراضية، ورجح عدد كبير من المشاركين بالمنتدى أن البتكوين ليست عملة، حسبما ذكرت CNN الاقتصادية.

وناقش المشاركون فى المنتدى حول العملة الافتراضية "البيتكوين"، وعرض عدد من كبار الاقتصاديين ورؤساء الحكومات والشركات رأيهم حولها، وارتكز النقاش حول نفس السؤال هل سيكون "للبتكوين" فائدة مثل اليورو والدولار والين فى العالم الحقيقى ، وليس الافتراضى.

واعتبر عدد من الاقتصاديين المشاركين بدافوس أنه لا مشكلة فى الاستثمار فى البيتكوين، ولكن سعرها شديد التغير لتصبح عملة على حد وصفهم، فأسعار العملة التى اقتربت من 20000 دولار أمريكى فى ديسمبر انخفضت بشدة لأقل من 11000 دولار أمريكى بعد حديث عن مستقبل العملة وتأثيرها ووضع ضوابط لها.

فى حين اعتبرها آخرون من المشاركين فى المنتدى الاقتصادى العالمى مشابهة للذهب أكثر منها عملة فتقوم بنفس مهمة الذهب فى رأيهم ، كما أكد مسئولون حكوميون بدافوس على تشجيعهم للعملة ولكنهم لا يرغبون فى إستخدامها بطرق غير شرعية.

وقالت تريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية لبلومبرج إن بلادها تنظر على محمل الجد فى وضع العملات الافتراضية نظراً لاستخدامها على يد مجرمين، كما وصفها لارى فينك الرئيس التنفيذى لبلاى روك بغسيل الأموال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج