اعلان

"حلي ودبل".. فتاة تصنع الفضة والحقائب في معرض "ديارنا" بالأقصر (فيديو)

فتاة بسيطة من الأقصر، ميزها الخالق بموهبة فريدة حيث تتردد على معرض " ديارنا" لعرض منتجاتها القيمة والتي تتنوع ما بين صناعة الحلي من الفضة، وما بين حقائب خيامية "دبل فيس" للفتيات.

وعن موهبتها، تقول "نهى رشدي"، إنها تقوم بعمل حقائب للفتيات " دبل فيس" منذ ثلاث سنوات يتمكن من ارتدائها من الناحيتين، مضيفة أن هناك إقبالا على الحقائب القماش أكثر من الجلد، لأنه يمكن غسلها وتتحمل الكثير من المشقات التي تتعرض لها أكثر من أي حقيبة أخرى يمكن أن ترتديها الفتيات.

وعن صناعة الفضة، قالت إنها تبيع الفضة التي تقوم بتصميمها أخريات، كما تقوم هي بتصميم قلادات من الفضة والعديد من الإكسسوارات للفتيات إما حسب الطلب أو حسب ما تقوم هي بتصميمه، وأضافت أن التصميم الخاص بها يأخذ منها يومان تقريبا بداية من اختيار التصميم حتي الانتهاء منه.

وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أحمد عبيد الشاذلي، أكد أنه فى إطار دعم الأسر المنتجة العاملة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم فى زيادة الدخل، تمت إقامة معرض "ديارنا" خلال الفترة من 19 وحتى 3 فبراير المقبل، وذلك بساحة ميدان أبو الحجاج ليتوافد عليه الزوار من طلاب الجامعات وزوار المحافظة من الرحلات الداخلية التى تتوافد على المدينة خلال أجازات نصف العام.

وأضاف "الشاذلي" أن الهدف من المعرض دعم ومساندة كافة الأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وإتاحة الفرصة أمامهم للترويج لها، ويبلغ عدد العارضين 40 عارضًا من جمعيات الأسر المنتجة بالقاهرة - سوهاج - أسوان - النوبة - القليوبية - دمياط - إضافة إلى عارضين من الأقصر.

وأوضح وكيل تضامن الأقصر، أنه يشارك فى المعرض الشركة القابضة للغزل والنسيج (المحلة- كفر الدوار- الشوربجي) وممثلو مشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعى بالأقصر، بالإضافة إلى منتجات البيت النوبي والمركز الحضري بالأقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل