اعلان

داليا زيادة فى "فض رابعة": الإخوان أعلنوا الاعتصام انتصارا للدين الإسلامي

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، سماع الشهود فى محاكمة بديع و738 متهمًا فى "فض اعتصام رابعة العدوية".

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهدة الإثبات الأولى داليا إبراهيم زيادة، وقالت بعد حلف اليمن، إنها كانت تشغل منصب مديرة مركز ابن خلدون إبان فض اعتصام رابعة العدوية، وأن المركز أصدر تقريرا موثقا عن أحداث رابعة، وأنها علمت بفض الاعتصام قبل حدوثه بيوم من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وتم إخطار وسائل الإعلام لمراقبة فض الاعتصام، للتأكيد على إتباع السبل القانونية.

وأكدت أن الفض بدأ باستخدام مكبرات الصوت، وتم عمل ممر آمن للمعتصمين، وأنها سمعت صوت طلقات نارية قادمة من اتجاه الاعتصام، وأنها رأت جنود مصابين، وأن الضابط الذى طالب المعتصمين بالخروج الآمن تعرض للإصابة، وأنها شاهدت مدنيين يحطمون فى الحواجز الموجودة على كوبري أكتوبر، وفض الاعتصام تحول لساحة قتال، وأنها تعتقد أن الطلقة الأولى خرجت من داخل الاعتصام فى اتجاه الشرطة.

وأضافت أن الاعتصام كان مسلحا وأن أحمد المغيرة المسئول عن تنظيم الاعتصام رفض زيارة المراكز الحقوقية للاعتصام، وأن "المغير" كتب على صفحته على "فيس بوك" أنه درب الناس داخل الاعتصام، وأن المعتصمين كان أغلبهم من السلفيين، والإخوان أعلنوا أن هذا الاعتصام انتصار للدين الإسلامى.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها تدبير وتجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة