اعلان

"عنيك فى عنينا": إنقاذ 600 شخص من مسببات العمى بالمنوفية

أعلنت الدكتورة شيماء صبرى، المدير التنفيذى لمبادرة "عنيك فى عنينا"، نجاح قافلة أمس بقرية دمليج مركز منوف محافظة المنوفية فى توقيع الكشف الطبى على 600 شخص للكشف على مسببات العمى وعلاجها من خلال الأدوية والنظارات الطبية والعمليات الجراحية.

وأوضحت صبرى أن نقص الوعى الصحى بطرق الوقاية من أمراض العيون وأهمية الكشف الدورى لبعض الفئات الأكثر عرضة لمشكلات الإبصار مثل مرضى السكر وعدم الاهتمام بالاكتشاف المبكر لمسببات العمى ومشكلات الإبصار لدى الأطفال، كل ذلك روافد لانتشار الأمراض المسببة للإعاقة البصرية.

وأضافت أن أشهر مسببات العمى المنتشرة بشكل كبير فى مصر هى المياه البيضاء خصوصا لدى كبار السن، والمياه الزرقاء، وبعض أنواع العدوى البكتيرية التى تنتشر بصورة أكبر فى المناطق الريفية.

وأكدت المدير التنفيذى لمبادرة "عنيك فى عنينا" أن الاكتشاف المبكر لأمراض العيون يعطى نتائج علاجية أفضل، حيث يمكن الاعتماد على العلاج الدوائى والحد من حاجة المرضى لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، مشيرة إلى أن أحد أهداف المبادرة هو الوصول للمرضى فى أماكنهم ومساعدة غير القادرين منهم فى الحصول على العلاج بالمجان بأفضل الإمكانات الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً