اعلان
اعلان

الغرف التجارية: 40% من المخابز تم إغلاقها بسبب تعسف مباحث التموين

قال خالد محمود، سكرتير شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تقم بضبط منظومة الخبز حتي الأن هي مجرد وعود لا أكثر، مشيرًا إلى أن وزارة التموين تقوم سلخ المخابز من خلال لوائح الجزائات.

وأكد "محمود" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بوقف الكثير من البطاقات التموينية بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% من عدد البطاقات التموينية، موضحًا أن وقف هذه البطاقات يصب في صالح وزارة التموين لان مدة وقف البطاقة تتراوح بين 3 إلى 5 شهور مما يؤدي إلى توفير جزء كبير لموازة الوزارة، وذلك يؤدي إلى زيادة أعباء المواطنين من خلال دفع فلوس للبريد وعدم حصولهم على حصة الدعم الخاصة بهم.

وأشار "محمود" ان الوزارة كانت تسمح للمواطن ان يحصل على 150 رغبف كل ثلاث أيام بحد اقصى أما الأن قامت الوزارة بخفض هذا الحد إلى 60 رغيف خلال الثلاث أيام.

وأوضح سكرتير شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن أصحاب المخابز يعانو من شدة ردائة نوع الدقيق الذي يتم الحصول علية من المطاحن العامة، ونطالب الدكتور علي المصيلحي بالسماح للمخابز للحصول على حصة الدقيق من المطاحن الخاصة وليس العامة، أو يقوم وزير التموين بمخاطبت المطاحن العامة ومطاحن الحجارة للقيام بتحويل السلندرات الضعيفة الي سلندرات عاليه متطورة مثل القطاع الخاص.

وقال "محمود" إنه تم غلق اكثر من 40% من مخابز جمهورية مصر العربية بسبب المحاضر التعسفيه التي تقوم بها مباحث وزارة التموين من خلال شركة الكروت الذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً