اعلان

«الطحاوي» يطالب «المركزي» بتخفيض شروط مبادرة المشروعات الصغيرة

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة جيدة، إلا أن الشركات الصغيرة لم تستفد منها على حد وصفه، مطالبًا بتخفيض تيسيرات الحصول على التمويل بما يتناسب مع المشروعات الصغيرة.

وأشار «الطحاوي» في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، اليوم الأحد، إلى ان البنك المركزي يضع شروط وإجراءات تعجيزية تحول دون حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويل من البنوط، مثل الميزانية والخبرة السابقة والضمانات، مستنكرًا فى الوقت ذاته من أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها طبيعة خاصة وتحتاج لتسيرات خاصة لاصحاب المشروعات.

وطالب نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بضرورة تخفيض شروط استفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من مبادرة النك المركزي، بحيث يتوفر التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من ناحية، وكذلك حفظ حقول البنوك فى الوقت ذاته.

تجدر الاشارة إلى ان مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة طارق عامر قد وافق مطلع يناير الجاري على إصدار ضمانة بقيمة 2 مليار جنيه إلى شركة ضمان مخاطر الإئتمان مقابل قيام الشركة بإصدار ضماناتها للبنوك لتغطية جزء من المخاطر المصاحبة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة