اعلان

بهدف مواجهة الفكر المتطرف.. الأزهر يطرح "تصحيح المفاهيم" بمعرض الكتاب

يقدم الأزهر الشريف، من خلال جناحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب، العديد من الإصدارات التي تتصدى لأفكار الغلو والتطرف وتفند شبهات الجماعات التكفيرية، ومن هذه السلسلة يبرز كتاب "تصحيح المفاهيم"، أحد إصدارات مجمع البحوث الإسلامية.

ويشتمل الكتاب على عَددٍ من المسائلِ الجَدليَّةِ الَّتي يحتاجُ الناسُ إلى تحريرِ مَحلّ النّزاعِ فيها، وبخاصَّةٍ في ظِلِّ التضليلِ الَّذي يُمارَس باسْم الدِّين، ومنها: الدَّوْلةُ الإسلاميَّة والخلِافةُ، خُطورةُ التكفيرِ، مَفهُومُ الحَاكميَّة، فقْهِ الجِهاد، الجاهليةُ في القُرآن والسُّنَّة والعصْرِ الحَدِيثِ، التَّطرُّفُ والغُلُوُّ والوَسَطيّةُ والاعْتِدالُ.

الجناح.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا